الاحد - 23 فبراير 2020
الاحد - 23 فبراير 2020

محمد شاكر لـ «الرؤية»: الإرهاق سبب وداع الأبيض الأولمبي للآسيوية

أرجع لاعب منتخب الإمارات الأولمبي محمد شاكر، خروجهم من نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقامة بتايلاند حالياً بعد هزيمته القاسية من أوزبكستان بخماسية لهدف، إلى الإرهاق وتدني مستوى اللياقة البدنية للاعبين الناتج من الظروف التي أحاطت بمشاركة المنتخب.

وقال شاكر لـ"الرؤية": "عانى لاعبو المنتخب من الإرهاق الناتج عن السفر من مدينة (بوريرام) التي لعبنا فيها مباريات دور المجموعات، إلى العاصمة بانكوك لمواجهة أوزبكستان في ربع النهائي، في حين استفاد منافسنا من أفضلية اللعب قبلنا بيوم في ختام الدور الأول، حيث لعبنا نحن مباراة الأردن في اليوم التالي".

وأردف: "إضافة إلى رهق السفر أيضاً عانى بعض اللاعبين من تراكم الإرهاق نتيجة لعدم التدوير الذي يتيح لهم الراحة وذلك بسبب الاعتماد على أسماء محددة من قبل المدرب بالنسبة لتشكيلة الأبيض وهو ما أدى للنتيجة الكبيرة والمؤلمة التي خسر بها منتخبنا من الأوزبكي".


وأضاف "جميع ما سبق ليس عذراً للخسارة والخروج الذي مثّل صدمة بالنسبة للشارع الرياضي الذي تفاءل خيراً بالأبيض الأولمبي للوصول لأولمبياد طوكيو 2020، لذا تحملنا ما يلينا في المسؤولية".

اعتذار

تقدم شاكر باعتذاره للجماهير، قائلاً: "بعد خروجنا من الآسيوية نعتذر وبكل شجاعة للجماهير والشارع الرياضي على تبخر حلم الصعود للأولمبياد، ونعدهم بتصحيح المسار في المستقبل".

إعداد

ورداً على حديث مدرب المنتخب الأولمبي، البولندي سكوزرا، الذي كان تحدث في وقت سابق قبيل انطلاق كأس آسيا تحت 23 سنة بأنه يعاني من عدم اكتمال صفوف المنتخب بسبب استدعاء العناصر الأساسية للمنتخب الأول منذ مارس الماضي، قال شاكر "الأولوية بلا شك للمنتخب الأول في استدعاء اللاعبين الذين يريدهم المدرب وهذا الأمر فعلياً حدث في الفترة الماضية إذ تواجد 7 لاعبين مع المنتخب الأول وأنا من بينهم ولم نتأت مجتمعين إلا في آخر مرحلة للإعداد من الأولمبي، وكان ذلك بسبب مشاركات المنتخب الأول".

حزن

أعرب مدافع الأبيض، عن حزنه الكبير وزملائه اللاعبين على ضياع فرصة العمر بالنسبة لهم في الظهور على مسرح دورة الألعاب في الأولمبياد التي تحتل المرتبة الثانية من الأهمية في مسابقات كرة القدم العالمية بعد كأس العالم، باعتبار أن المشاركة في الأولمبياد تأتي للاعب مرة واحدة في العمر وقد لا تكرر مرة أخرى بحكم العمر فهي مخصصة لمن هم دون الـ23، وبالتالي قد لا تتاح لهم الفرصة مجدداً للظهور في الدورة المقبلة التي تستضيفها باريس 2024.

مستقبل

وقطع المدافع الشاب، بأنه سيعمل على تقديم كل ما عنده مع ناديه العين في المرحلة المقبلة، حتى يضمن استمراره مع المنتخب الأول مستقبلاً ليكون ضمن الخيارات التي سيتعمد عليها المدرب الجديد للمنتخب الصربي يوفانوفيتش، مضيفاً "هذا لن يتأتى إلا بالعمل الجاد والعطاء داخل الملعب والجدية في التدريبات التي سأعود إليها اليوم الأربعاء بعد انقضاء فترة الراحة التي منحت لي لمدة يومين بعد العودة من تايلاند".

أرقام

وكان منتخب الإمارات تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من 3 مباريات، حيث تعادل مع فيتنام 0-0 ثم فاز على كوريا الشمالية 2-0 قبل أن يتعادل مع الأردن 1-1.

في المقابل، حصل المنتخب الأوزبكي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بعدما تعادل مع إيران 1-1 وفاز على الصين 0-2 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 1-2.

ويشارك في البطولة 16 منتخباً تم تقسيمها على 4 مجموعات، وبحيث تأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

#بلا_حدود