الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

جواو بيدرو لـ «الرؤية»: الدوري الإماراتي يتطور فنياً.. ومبخوت وباوزير الأفضل

جواو بيدرو لـ «الرؤية»: الدوري الإماراتي يتطور فنياً.. ومبخوت وباوزير الأفضل

جواو بيدرو متحدثاً لمحررة الرؤية

نجح البرازيلي جواو بيدرو في وضع بصمته مع فريق الظفرة منذ انضمامه إلى الفريق في ميركاتو الصيف الماضي قادماً من نادي الفتح السعودي ، إذ سجل 9 أهداف للفريق في هذا الموسم 6 منها في الدوري، كما أسهم بفاعلية في الطفرة الفنية المميزة التي تعيشها كتيبة المدرب الصربي فوك رازوفيتش .

وخارج الملعب، أبدى النجم البرازيلي البالغ من العمر 27 عاماً سعادة كبيرة باندماجه في المجتمع الإماراتي، مؤكداً في الوقت ذاته سعادته بالعيش في الدولة وبمعالمها الملهمة التي ظل يحرص على زيارة عدد منها.

ونوه بيدرو في حواره مع «الرؤية» بالتطور الفني المستمر الذي ظل يتسم به دوري الخليج العربي أخيراً، مبدياً إعجابه بالنجمين الإماراتيين مهاجم الجزيرة علي مبخوت وزميله في الظفرة خالد باوزير.


يجمع كثيرون حالياً على أن هنالك تطوراً في مستوى دوري الخليج العربي.. باعتبارك أحد الوجوه الجديدة، كيف تقيم المسابقة؟


الدوري الإماراتي جيد فنياً وهو يتطور باستمرار، كما يضم الكثير من الأسماء المميزة من لاعبين محترفين وإماراتيين، ويضيف لأي لاعب كرة قدم.

من هم أكثر اللاعبين الذين لفتوا انتباهك سواء من المحليين أم من الأجانب؟

من الإماراتيين يظل علي مبخوت صاحب الرقم 7 في نادي الجزيرة أبرزهم، وهو لاعب مميز جداً، إضافة إلى زميلي في الظفرة خالد باوزير الذي يتألق حالياً، إلى جانب بعض الأسماء الأخرى.

أما على سبيل الأجانب، فيعجبني جداً مهاجم النصر ألفارو نيغريدو، وخاصة أننا نلعب في المركز ذاته.

ما هي طموحاتك مع الظفرة؟

الفريق يسير بشكل جيد ويتقدم بثبات، ونحن نسعى لتقديم أداء ثابت والمحافظة على المستوى الجيد وعدم خسارة النقاط في مختلف البطولات المحلية.

حدثنا عن إقامتك في دولة الإمارات؟

الإمارات بلد جميل ومميز لجميع أفراد الأسرة، وأنا أحرص دائماً على زيارة كل معالمها، فمثلاً في أبوظبي أحب زيارة مسجد الشيخ زايد التحفة المعمارية المدهشة، وأحرص على زيارة دبي مع عائلتي لمشاهدة برج خليفة والاستمتاع بالأسواق التجارية الجميلة أيضاً.

معنى ذلك.. هل تعلمت شيئاً من العربية؟

تعلمت القليل من الكلمات العربية وأرددها مع زملائي دائماً مثل "سلام عليكم، كيف حالك، الحمد لله، بكره، مبروك، كورة، وغيرها من الكلمات.

ما هي الأكلات العربية المفضلة بالنسبة لك؟

احب لحم الخروف مع الأرز المندي أو الكبسة، وهو من أطيب الأكلات بالنسبة لي في الإمارات وأتناوله دائماً في مختلف المناسبات هنا مع زملائي.

خضت تجارب احترافية في أوروبا والسعودية والآن هنا في الإمارات.. كيف تقارن دوري الخليج مع تلك الدوريات؟

ربما لا يبدو منطقياً مقارنة دوري بآخر، نظراً لاختلاف كل دوري في عدد من النواحي الفنية والتنظيمية، إذ لكل اتحاد نظامه وقراراته المختلفة والجماهيرية التي تضيف للدوري جمالاً وقوة، إلى جانب الأسماء المشاركة في الدوري والتي تضيف القيمة الفنية له.