الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

شباب الأهلي للابتعاد بالصدارة على حساب وصيفه الشارقة

يتطلع فريق شباب الأهلي دبي إلى تعزيز صدارته لدوري الخليج العربي عندما يستضيف وصيفه وحامل اللقب الشارقة، غداً الجمعة، على استاد راشد بدبي في قمة الجولة 13 الأخيرة من الدور الأول.

ويتصدر شباب الأهلي (29 نقطة)، بطل الشتاء، الترتيب بفارق 5 نقاط عن الشارقة، لذلك ستكون المواجهة مهمة للفريقين: الأول للابتعاد بفارق مريح عن أبرز منافسيه، والثاني لتقليصه إلى نقطتين.

واقتنص شباب الأهلي الصدارة من الشارقة ثم استغل تعثر الملك في الجولة الماضية ليوسع الفارق معه، وحصد صاحب الأرض 29 نقطة من 9 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، وفي المقابل يحتل الشارقة المركز الثاني برصيد 24 نقطة من 7 انتصارات و3 تعادلات وهزيمتين.

غيابات

يغيب عن شباب الأهلي والشارقة عدد من اللاعبين الأساسيين خصوصاً الشارقة الذي تعد غياباته مؤثرة وتحديداً العقل المدبر للفريق البرازيلي إيغور كوناردو للإصابة، وكذلك يفتقد جهود قائده شاهين عبدالرحمن الذي تعرض لكسر في يده اليسرى ومازال في مرحلة العلاج إلى جانب سيف راشد المصاب.

كما يفتقد شباب الأهلي جهود كل من محمد جابر بعد انضمامه للخدمة الوطنية وسعود عبدالرزاق للإصابة، إضافة إلى ليوناردو وأحمد خليل اللذين يواصلان التأهيل، بجانب اللاعب الصاعد أحمد عبدالله جميل الذي ربما يغيب أسبوعين أو 3 أسابيع للإصابة.

جاهزية قوية

وصف مدافع الشارقة عبدالله غانم استعدادات فريقه لمباراتهم أمام شباب الأهلي بالجيدة، مؤكداً قدرتهم على التصدي لهجوم شباب الأهلي وإيقاف خطورته والتعامل معه بحذر طوال زمن المباراة.

وقال غانم في المؤتمر الصحافي: «نستعد بشكل جيد للمباراة ونعمل على تقديم مباراة قوية علماً بأنها صعبة على الفريقين ولكننا جاهزون كلاعبين لتقديم كل ما فيه مصلحة الفريق».

وتوقع مدافع الشارقة ردة فعل قوية لشباب الأهلي بعد خسارتهم السوبر أمام الشارقة مطلع الموسم، وكذلك خسارتهم أخيراً من النصر في نهائي كأس الخليج العربي.

توسيع الفارق

شدد لاعب شباب الأهلي بيدرو كوندي على أهمية مباراتهم مع الشارقة التي تحتاج إلى التركيز من أول دقيقة، مشيراً إلى أن الفوز على الشارقة سيكون أمراً جيداً من أجل زيادة فارق النقاط مع المنافس.

وذكر كوندي في المؤتمر الصحافي للمباراة أن قرار مشاركته في المباراة من عدمه هو بيد الجهاز الفني، مبيناً أنه حضر للنادي من أجل العمل الجاد وتقديم كل ما يملك من جهد، مضيفاً أنه من نوعية اللاعبين الذين يركزون في كل مباراة يلعبها.

الظفرة والفجيرة

يلتقي في الجولة نفسها الظفرة والفجيرة في السادسة والنصف مساء على استاد حمدان بن زايد، وحقق الظفرة 3 انتصارات متتالية في الجولات الماضية على العين والشارقة وحتا على الترتيب، وابتعد الفريق عن صراع الهبوط وتقدم إلى المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة.

ويحتل الفجيرة المركز الـ12 برصيد 10 نقاط، ويحاول جاهداً الابتعاد عن صراع الهبوط. وتعادل الفريق في الجولة الماضية مع عجمان 1-1 وهو أول تعادل للذئاب منذ انطلاق الموسم.

وطالب قائد الظفرة خالد السناني جماهيره بمؤازرة الفريق من داخل استاد حمدان بن زايد آل نهيان في منطقة الظفرة لدعمه في هذه المواجهة المهمة.

وقال السناني إنهم عقدوا العزم على مواصلة طريق الانتصارات ولن يتنازلوا عن طموحهم المشروع في النقاط الثلاث.

من جانبه أكد مهاجم الفجيرة الغاني آرنست أسانتي، آخر الأجانب المنضمين إلى الذئاب، جاهزيته الكاملة لخوض أول مباراة رسمية له مع الفريق أمام الظفرة.

وأشار إلى أنه يسعى لتحقيق أفضل النتائج والأهداف لمساعدة الفجيرة لأنه بحاجة لحصد النقاط وتحسين وضعه في ترتيب جدول فرق المحترفين، واعداً بأنه لن يخذل الجهاز الفني والإدارة والجماهير.

الوحدة وحتا

ويلعب في التوقيت نفسه الوحدة مع حتا على استاد آل نهيان بأبوظبي، وفاز الوحدة في الجولة الماضية على الشارقة بهدفين مقابل هدف، ورغم ذلك مازال العنابي بعيداً عن صراع الصدارة حيث يحتل المركز الثامن برصيد 17 نقطة، أما صاحب الضيافة فريق حتا فيحتل المركز الـ13 برصيد 8 نقاط، حصدها من فوزين وتعادلين و8 هزائم.

وشدد سبستيان تيجالي على ضرورة العمل بجدية واتباع توجيهات المدرب للبدء بإيجابية بعد فترة التوقف، معرباً عن سعادته بتمثيل دولة الإمارات ومنتخبها.

وقال تيجالي «فخور جداً بهذه الفرصة التي منها أستطيع رد جزء من جميل هذه الدولة علي وعلى عائلتي ولا يمكنني الانتظار حتى ألعب للمنتخب، ويجب علي أن أعمل بشكل كبير جداً لخدمته».

من جهته أبدى صمويل روزا سعادته بالعودة للعب لنادي حتا، متمنياً أن يقدم مستوى جيداً ويساعد الفريق في الجولات المقبلة.

وأضاف «الفريق جيد وفيه أكثر من خامة جيدة عندنا فرصة كبيرة لتقديم نتيجة جيدة إذا لعبنا بطريقة جيدة ونفذنا تعليمات المدرب».