الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«دبي للسلة».. فضاء للترويح عن الأسر رياضياً في دانة الدنيا

تستقطب دولية دبي لكرة السلة في نسختها الـ31 أسراً وعوائل عديدة من الجاليات المقيمة في الإمارات، والتي تأتي لقضاء وقت رياضي بصحبة أفراد الأسر في القاعات التي تحتضن البطولة بنادي شباب الأهلي دبي، بجانب تشجيع أندية دولها المشاركة في منافسات البطولة التي انطلقت في الـ23 من الشهر الجاري وتختتم في الأول من فبراير المقبل.

وتعد الجاليتين الفلبينية واللبنانية من أكثر الجاليات حضوراً في مدرجات صالة نادي شباب الأهلي، إذ تشارك لبنان بفريقي بيروت والرياضي، ويمثل الفلبين فريق مايتي سبورت، وكذلك تتواجد بقية الجاليات العربية (السورية، المصرية، التونسية، المغربية) لدعم ومؤازرة فرقها التي تتصارع على لقب البطولة التي دخلت العقد الثالث من عمرها.

وأعربت عدة أسر استطلعت «الرؤية» آراءها عن سعادتها بالأجواء الرائعة التي توفرها البطولة، مشيدين بالتنظيم العالي لها، وكذلك أسعار التذاكر التي في متناولهم، حيث تبلغ قيمة التذكرة الواحدة 30 درهماً في الدور الأول وربما تشهد زيادة طفيفة في الأدوار النهائية، حسبما أعلنت اللجنة المنظمة.



الخطيب يحتفظ بصدارة الهدافين

وعلى صعيد أجواء البطولة حافظ اللاعب اللبناني فادي الخطيب المحترف في صفوف منتخب الإمارات على صدارة الهدافين برصيد 53 نقطة، يليه لاعب الاتحاد السوري كولمان بـ49 نقطة، وتساوى في المركز الثالث برصيد 45 نقطة كل من جيرون جونسون لاعب بيروت، وزيد الشنوسي لاعب الرادسي، يليهما بفارق نقطة واحدة أنطوني من الرادسي، ومايكل من الرياضي في المركز الرابع.

وقال فادي الخطيب لـ«الرؤية» إن مشاركته في النسخة الحالية لدولية دبي تأتي بشعار منتخب الإمارات لكرة السلة بعد أن وجهت إليه الدعوة من قبل رئيس اتحاد الإمارات للعبة اللواء إسماعيل القرقاوي، لا سيما في ظل توقف نشاط اللعبة في لبنان وغياب المنتخب اللبناني عن المشاركة، معرباً عن سعادته وتشرفه بارتداء شعار منتخب الإمارات «الدفاع عن شعار الإمارات في البطولة شرف كبير بالنسبة لي وأجتهد في بذل أقصى ما عندي لمساعدة الأبيض في الحصول على نتائج مميزة في المسابقة».

4 مباريات في اليوم الخامس

تقام غداً الاثنين في اليوم الخامس للبطولة 4 مباريات تبدأ بمواجهة الاتحاد السكندري والوثبة السوري في الثالثة عصراً، تليها مباراة منتخب الإمارات وبيروت في الخامسة مساء، على أن تبدأ المباراة الثالثة في تمام الساعة السابعة مساء بلقاء هوبس والرياضي، وتعقبها المباراة الرابعة بين مايتي سبورت الفلبيني والرادسي التونسي، علماً بأن نتيجتها ستحدد مصير الصدارة في المجموعة الثانية.

تعافي نجم الرادسي ضيف الله

تعرض نجم الفريق الرادسي التونسي نعيم ضيف الله إلى كسر في اليد خلال مباراة فريقه مع منتخب الإمارات أمس السبت، والتي انتهت لمصلحة نسور قرطاج بـ81 مقابل 71 للإمارات.

ونقل ضيف الله إلى المستشفى لإجراء العلاج اللازم، وبناء على تقرير الطبيب سيغيب ضيف ألله عن بقية مباريات البطولة ليفقد بذلك الرادسي واحداً من أهم عناصره الأساسية باعتبار أن اللاعب يعد ركيزة أساسية في المنتخب التونسي وسبق له الاحتراف في مصر 3 سنوات مع فريق طلائع الجيش.