الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

محمد بن زايد يستقبل منظمي ماراثون زايد الخيري

محمد بن زايد يستقبل منظمي ماراثون زايد الخيري
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة التي أقيمت ديسمبر الماضي في محافظة السويس بجمهورية مصر العربية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء في قصر البحر بأبوظبي، عن سعادته بتواصل نجاح ماراثون زايد الخيري في نسخه جميعها من خلال حجم المشاركات ومستوى التنظيم إضافة إلى رسالته التي تستهدف دعم جهود المؤسسات الخيرية والإنسانية.

وقال سموه إن المهرجان يأتي في إطار مبادرات دولة الإمارات النوعية التي ترمي إلى دعم الجهود الإنسانية والخيرية وتمكين المؤسسات المعنية في المجتمعات من أداء رسالتها ومهامها في مختلف دول العالم الشقيقة والصديقة.


وأكد صاحب السمو ولي عهد أبوظبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تولي اهتماماً كبيراً بالمبادرات الإنسانية الداعمة لتمكين وتنمية مجتمعات دول العالم انطلاقاً من نهجها وعطائها في ساحات العمل الإنساني ودورها الريادي في دعم مسيرة الخير و السلام و النماء للشعوب كافة.


وأضاف سموه "نفخر ونعتز بالنموذج الذي يجسده ماراثون زايد الخيري الذي بات السفير الإنساني للمبادرة الرياضية الإماراتية الخيرية وما يرسخه من قيم ومعان أصيلة بداية من ارتباطه باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مروراً بأهدافه التي تعزز روح التعاون والشراكة والوقوف مع الآخرين من أجل اجتياز معاناتهم وتخطي الصعاب التي يمرون بها.

من جانبه، أعرب الوفد عن شكره وتقديره لدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورعايته فعاليات المهرجان وثمن الاهتمام الذي يوليه سموه لإنجاحه.

وأكد الوفد أهمية المهرجان في نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع إلى جانب دوره الحيوي في دعم المؤسسات الخيرية في المجتمع.

يذكر أن النسخة السادسة لماراثون زايد الخيري، التي أقيمت في محافظة السويس ديسمبر الماضي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خصص ريعها لصالح المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة.

وقسم الماراثون إلى سباق لأصحاب الهمم لمسافة 2 كم وآخر للمحترفين والهواة لمسافة 8 كم.

وجاء إطلاق ماراثون زايد الخيري بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عام 2001 وبدأ مسيرته في نيويورك عام 2005 وخلال عام 2014 انتقل إلى مصر حيث شهدت النسخة الأخيرة مشاركة أكثر من 20 ألف شخص من مختلف فئات المجتمع المصري.