الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

العين يهزم بونيودكور بهدف ويتأهل لدور المجموعات الآسيوي

تأهل العين لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا بعد فوزه على ضيفه فريق بونيودكور الأوزبكي بهدف نظيف سجله المدافع سعيد جمعة في الدقيقة 78، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد هزاع بن زايد في العين اليوم الثلاثاء.

وانضم العين للمجموعة الرابعة إلى جانب النصر السعودي والسد القطري وسباهان الإيراني، ويدشن مشاركته في هذه النسخة في الـ11 من فبراير المقبل أمام سباهان.

استهل العين المباراة بهجوم كاسح بغية تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب ويخلط أوراق الفريق الأوزبكي الذي اعتمد في مواجهة هجوم العين على تراجع كامل ومحاولات لقيادة هجمات مرتدة لم يكتب لها النجاح بسبب حُسن انتشار لاعبي العين الذي تواجد في قائمته عمر ياسين كصانع ألعاب تحت المهاجم لابا كودجو.


ونجح ياسين كثيراً في تشكيل الخطورة المرجوة على مرمى بونيودكور بإرساله الكرات العرضية والبينية الجيدة للابا الذي تطايرت الفرص التهديفية من بين قدميه ورأسه أخطرها الفرصة التي أهدرها في الدقيقة 32 عندما سدد رأسية رائعة معالجاً عرضية بندر الأحبابي ولكنها مرت فوق العارضة بقليل.


استمر الوضع على ما هو عليه هجمات عيناوية متفرقة وتمترس أوزبكي حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الأبيض.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب العين تبديله الأول بخروج عمر ياسين ودخول جمال معروف ليضغط العين بقوة ويقود عدة هجمات عن طريق كودجو ومعروف وبندر وحتى شيوتاني الذي سدد كرة رائعة أبعدها الحارس الأوزبكي بأطراف أصابعه إلى خارج الملعب لتتحول إلى ضربة ركنية.

واصل العين الضغط الهجومي القوي حتى أعلن مدافعه سعيد جمعة تقدم فريقه في الدقيقة 78 عندما تبادل الكرة مع محمد عبدالرحمن داخل الصندوق وانخرط بها إلى داخل الست ياردات وسدد كرة قوية بيسراه سكنت شباك الفريق الأوزبكي لتعلن تقدم العين بالهدف الأول والوحيد في المباراة.