الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
EPYUOuwXUAM1DZ7

EPYUOuwXUAM1DZ7

ديربي أبوظبي يخطف الأنظار بدوري الخليج العربي غداً



تتجه الأنظار في اليوم الثاني من الجولة الـ15 لدوري الخليج العربي إلى استاد محمد بن زايد بأبوظبي الذي يشهد مباراة قمة (ديربي أبوظبي) بين فريقي الجزيرة وضيفه الوحدة غداً الأحد.

ويلعب في اليوم ذاته شباب الأهلي دبي مع الفجيرة، والشارقة مع اتحاد كلباء، كما يستقبل حتا على ملعبه فريق خورفكان.

الجزيرة والوحدة

يتطلع الجزيرة إلى تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 30 لتضييق الخناق على المتصدر شباب الأهلي (35 نقطة)، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام جاره الوحدة السادس (23 نقطة) الذي حقق 3 انتصارات متتالية بعدما كان أكثر الفرق تدعيماً لصفوفه في سوق الانتقالات الشتوية بضمه الكوري الجنوبي لي ميونغ، والبلجيكي مبوكو، والمحليين فارس جمعة وخميس إسماعيل صاحب هدف الفوز في مرمى الفجيرة (2 ـ 1) في المرحلة الماضية.

وأكد لاعب الجزيرة محمد ربيع أنهم عازمون على تحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث، معتبراً في الوقت ذاته مباراة الوحدة كغيرها من المباريات المقبلة.

من جانبه، اعترف لاعب الوحدة البلجيكي مبوكو بصعوبة مباريات الديربي في كل مكان والطريقة الوحيدة للخروج بنتيجة إيجابية هي العمل بروح الفريق الواحد وتنفيذ تعليمات المدرب للانتصار.

وأفاد مبوكو في مؤتمر صحافي بأنه وأي لاعب محترف لا يجد مشكلة في تغيير المراكز، حيث إن خدمة الفريق للانتصار الهدف الأساسي والأكثر أهمية للخروج من المباراة بـ3 نقاط.

الفجيرة وشباب الأهلي

EPdWViwXsAU3X6i



يسعى شباب الأهلي دبي المتصدر لتحقيق فوزه السادس توالياً والحفاظ على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن أقرب مطارديه الجزيرة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الفجيرة الـ12 غداً الأحد في المرحلة الـ15 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وحقق شباب الأهلي الفوز في آخر 5 مباريات ليبتعد في الصدارة برصيد 35 نقطة بفارق 8 نقاط عن الجزيرة الوصيف، ويتطلع الأحد لمواصلة انتصاراته والاقتراب أكثر من اللقب.

ويبدو المتصدر مرشحاً على الورق لتخطي الفجيرة صاحب الـ10 نقاط والذي لم يعرف الفوز في آخر 11 مباراة (10 هزائم وتعادل)، آخرها بهدفين لهدف في الجولة الماضية، من الوحدة.

وقال لاعب شباب الأهلي عيد خميس إن مباراتهم مع الفجيرة لن تكون سهلة، فالمنافس من الفرق القوية ولديه لاعبون جيدون، وأي فريق يواجه المتصدر يحاول أن يثبت وجوده وما يجعل المباريات صعبة علينا وليست سهلة كما يتوقع البعض.

بدوره أكد لاعب الفجيرة بلال يوسف جاهزيتهم لمباراة شباب الأهلي، معترفاً بأنهم يخوضون المباراة مع أقوى فرق الدوري وأميزها.

وشدد يوسف على أنهم سيدخلون لقاء شباب الأهلي للحصول على النقاط الثلاث ولن يفرطوا بها كون الدوري سيكون صعباً في الدور الثاني خصوصاً على فرق أسفل الترتيب.

الشارقة واتحاد كلباء

الشارقة.



يأمل الشارقة صاحب المركز الثالث بـ24 نقطة أن يضع حداً لنتائجه السلبية، خاصة بعد الهزيمة التي تعرض لها في الجولة الماضية من متذيل الترتيب خورفكان، وذلك عندما يواجه اتحاد كلباء على ملعبه استاد خالد بن محمد.

في المقابل، يسعى اتحاد كلباء الـ11 برصيد 13 نقطة لاستغلال حالة الشارقة وتحقيق نتيجة إيجابية تساعده على الابتعاد عن المراكز الأخيرة والتقدم في جدول الترتيب.

ميلوني: عودة الشارقة إلى الانتصارات ستكون عبر بوابة كلباء

وصف مدافع الشارقة ماركو ميلوني مباراة فريقه غداً الأحد أمام اتحاد كلباء بالصعبة والمهمة، مؤكداً جاهزية فريقه لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة والخروج من دائرة النتائج السلبية.

ووعد ميلوني بالسعي بقوة لتحسين أداء الفريق في الفترة المقبلة بداية من مباراة النمور، قائلاً "نعمل على العودة لطريق الانتصارات، شاهدت فريق كلباء وهو فريق صعب مثل كل فرق الدوري ويضم بعض اللاعبين الجدد وهم مؤثرون بلا شك".

من جهته، يرى لاعب وسط اتحاد كلباء أندريا رادوفانوفيتش أن فريقه يمتلك عناصر جيدة من المواطنين والأجانب ذوي إمكانيات فنية عالية تمكنهم من مجابهة أي فريق في الدوري.

ويتطلع رادوفانوفيتش إلى بذل أقصى جهد للنيل بنقاط الشارقة كاملة، وأن يقدم الإضافة المرجوة منه خدمة للفريق الذي اختاره لتحقيق هدف الاستمرار لموسم آخر.

حتا وخورفكان

يلتقي فريقا حتا وخورفكان على استاد حمدان بن راشد في حتا وتعد المباراة شديدة الأهمية للفريقين بالنظر إلى تقاربهما في النقاط، وموقف كل منهما في جدول الترتيب.

ويحتل حتا المركز الـ13 برصيد 8 نقاط، ورغم الأداء الجيد الذي يقدمه الإعصار واستحواذه على الكرة بشكل مميز إلا أنه يعاني هجومياً، ما يمنعه من تحقيق نتائج إيجابية.

ويقبع خورفكان في المركز الـ14 برصيد 7 نقاط، وظل الفريق عاجزاً عن تحقيق أي انتصار حتى الجولة الماضية حين تفوق على بطل المسابقة فريق الشارقة بهدفين مقابل هدف.

#بلا_حدود