الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

الميركاتو الشتوي يغلق بـ302 معاملة

عناوين

شباب الأهلي يستغني عن مارياني ويضم الأوزبكي جانييف

كلباء يسجل غوميز والهولندي نافارون بديلاً لجوجاك


الوصل يتعاقد مع الألماني تريش في صفقة انتقال حر

أغلق الميركاتو الشتوي لانتقالات اللاعبين في اتحاد الإمارات لكرة القدم في الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين، بعدما فتح في السابع من يناير الماضي.

وبلغ العدد الإجمالي للمعاملات 302 معاملة، منها 196 تسجيل لاعب، و52 استبدالاً، و38 إعارة داخل الدولة، و16 انتقال لاعب داخل الدولة.

وجاء العدد الإجمالي لمعاملات أندية المحترفين بـ103 لاعبين، والدرجة الأولى بـ77 لاعباً، والدرجة الثانية بـ112 لاعباً.

وأُكملت في اليوم الأخير للقيد الشتوي إجراءات 57 لاعباً، حيث كانت آخر معاملة لنادي العين في الساعة 4:53 قبل غلق باب الانتقالات بدقائق، وذلك بتسجيل اللاعب أنجيليلو فيليب باربوزا لفريق تحت الـ21.

ومن أبرز المعاملات التي أُكملت في اليوم الأخير، تسجيل نادي اتحاد كلباء للاعب الشارقة البرتغالي ريكادو غوميز، منتقلاً إلى صفوف النمور معاراً لنهاية الموسم إلى جانب تسجيل الهولندي نافارون فور، قادماً من نادي فيتيس الهولندي لمدة موسم ونصف.

واستغنى نادي شباب الأهلي عن خدمات مهاجمه السويسري دافيد مارياني معيداً قيد لاعبه البرازيلي ليوناردو دا سيلفا إضافة لإكماله التعاقد مع الأوزبكي عزيز جانييف للمشاركة في البطولة الآسيوية.

وبدوره، تعاقد الوصل مع الدولي الألماني السابق كريستيان تريش (32 عاماً) في صفقة انتقال حر، ويجيد الألماني اللعب في مركزي الارتكاز والظهير الأيمن، وسبق له أن لعب في أندية أنجلوشتات وفولفسبورغ وشتوتغارت.

وتعد من أهم الانتقالات التي حدثت على مستوى أندية دوري المحترفين عودة لاعب العين السابق كايو لوكاس المحترف في صفوف بنفيكا البرتغالي إلى دوري الخليج العربي، بعدما تعاقد معه نادي الشارقة على سبيل الإعارة لمدة 18 شهراً.

وعلى صعيد اللاعبين المحليين كان انتقال الثنائي الدولي خميس إسماعيل وفارس جمعة إلى نادي الوحدة، الأبرز حيث جاء انتقال إسماعيل من الوصل بينما أتى جمعة من الجزيرة إضافة إلى انتقال محمد فوزي إلى العميد.

وفي صفقة تبادلية، انتقل بموجبها مهاجم شباب الأهلي أحمد العطاس إلى نادي النصر حتى نهاية الموسم الجاري، وفي المقابل ذهب مدافع النصر خليفة مبارك لقلعة الفرسان، علماً بأن اللاعبين منذ فترة طويلة لم يشاركا مع فريقيهما.
#بلا_حدود