الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

عودة الملك وخماسية الزعيم أبرز مشاهد الجولة الـ15 من دورينا

كانت عودة حامل اللقب الشارقة لنغمة الانتصارات أحد أهم مشاهد الجولة الـ15 من دوري الخليج العربي التي نزفت فيها فرق المقدمة شباب الأهلي (نقطتين) والجزيرة (3 نقاط) والنصر (3 نقاط).

ومن أبرز مشاهد الجولة معانقة السعادة لأصحابها فريق الوحدة الذي عادت جماهيره سعيدة من استاد محمد بن زايد بعد العرض الأفضل للعنابي هذا الموسم والفوز المستحق بهدف نظيف على الجزيرة، إضافة لخماسية العين في مرمى الوصل.

وبلغت حصيلة أهداف الجولة 14 هدفاً في 7 مباريات بواقع هدفين في كل مباراة، وحملت مباراة الفجيرة أمام المتصدر شباب الأهلي دبي وحدها، نتيجة التعادل السلبي، بينما حضرت الأهداف في بقية المواجهات.

الجزيرة نجوم بلا وهج

لاعبو الجزيرة بعد الخسارة من الوحدة



تؤكد كل جولة أن الجزيرة مدجج بنجوم بلا وهج داخل الملعب، نجوم يبدو أنها تخبو تحت وطأة ضغط المباريات المتتالية كل 3 أو 4 أيام، ما يقدح كثيراً في جاهزيتهم البدنية والفنية، في الوقت الذي توقع فيه الجميع اعتلاء فخر أبوظبي منصات تتويج بطولات الموسم، ولكن يبدو أن الفريق يعاني من لعنة تخمة النجوم التي لا وهج لها، خصوصاً أمام الفرق الكبيرة والمنافسة

الوحدة وسحر "سمعة"



من جولة إلى أخرى يؤكد نجم منتخب الإمارات ونادي الوحدة إسماعيل مطر (36 عاماً) أن العمر مجرد رقم، ولعب 90 دقيقة في مباراة فريقه الوحدة أمام الجزيرة متع وأمتع الجماهير في المدرجات وخلف الشاشات.

قاد القائد مطر فريقه الوحدة للفوز الرابع على التوالي في دوري الخليج العربي، بفضل تمريراته الساحرة لزملائه، ليؤكد أحقيته بالعودة إلى صفوف المنتخب الأول الذي يحتاجه في هذه المرحلة المفصلية في مشوار التصفيات المزدوجة.

العميد.. صيام عن النصر

النصر وعجمان



بعد سلسلة نتائج مذهلة مع قدوم المدرب الكرواتي كرونسلاف يورسيتش منذ توليه مهمة تدريب الفريق قبل 3 أشهر، حيث ظل العميد حليفاً للانتصارات والنتائج الرائعة على مدار الدور الأول، إلا أن السقوط بدأ في ليلة ختام الدور الأول أمام بني ياس بهدف نظيف لتتوالى بعدها النتائج السلبية بتعادل بطعم الخسارة أمام الوصل في الجولة الـ14، ثم الخسارة في الجولة 15 من عجمان بهدف نظيف.

بدا جلياً أن سبب صيام النصر عن النصر أخيراً مدربه يورسيتش الذي يتفرج ويعتمد على الصياح من المدرجات بعد طرده دون إيجاد الحلول الفنية داخل الملعب.

عجب وبندر ولابا

هداف العين كودجو



تعتبر خماسية العين في مرمى ضيفه الوصل من أبرز مشاهد الجولة الـ15 من دورينا، والتي بدا فيها أن لمسات وفكر مدرب الزعيم الجديد البرتغالي بيدرو إيمانويل.

حقق لاعب العين محمد عبدالرحمن "عجب" العجب، في ليلة استاد هزاع بن زايد بأداء مميز وبتسجيله هدفين في 6 دقائق، يستحق على إثرها نجومية الجولة، ولا ننسى الساحر بندر الأحباني (10 أسيست) الذي صنع 3 أهداف واحد لعجب واثنين لكودجو لابا الذي سجل ثنائية ابتعد فيها بصدارة هدافي الدوري بـ15 هدفاً.

أما الوصل بدا مستسلماً أمام سطوة صاحب الأرض ووقف مدربه الروماني لورينت ريجيكامب حائراً وشباك فريقه تستقبل الهدف تلو الآخر إلى أن وصل العدد إلى 5.

إعصار دافئ على خورفكان

حتا



انتزع نسور الخور نقطة ثمينة من إعصار حتا عادوا بها من ملعب حمدان بن راشد في ليلة شتاء شديدة البرودة على أصحاب الأرض ودافئة بنقطة غالية على خورفكان رفعت رصيده لـ8 نقاط بعد فوزه الأخير على الشارقة حامل اللقب.

لا عذر لفريق حتا في إهداره نقطتين ثمينتين في ملعبه ووسط جماهيره، وهو من أدرك التعادل في آخر ثانية، حفظ به ماء الوجه.

وبدا أن اليوناني كونتيس لا يستطيع صناعة الفارق لإعصار حتا رغم انتدابات الشتاء الأخيرة.

يُخشى على حتا من لعنة الاستغناء المفاجئ عن خدمات الثنائي الإسباني كريستيان لوبيز والبرتغالي فالينتي، فالأول هداف الفريق بـ5 أهداف والثاني بهدفين، أما القادمان الجديدان البرازيليان صامويل روزا ونيلتون فلم نرَ منهما شيئاً حتى اللحظة.

الذئاب والفرسان

شباب الأهلي والفجيرة



ليس الخبر اقتناص ذئاب الفجيرة لنقطة ثمينة من ضيفهم صاحب الصدارة شباب الأهلي دبي، ولكن الأمر الأهم تلك الروح والأداء القوي والجودة التي أحرج بها الفجيرة ضيفه فرسان دبي الذين تنفسوا الصعداء عندما أطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

وتبقى تساؤلات عدة حول أخطاء مدرب شباب الأهلي رودلفو أروابارينا بدفعه بماجد حسن في الدقيقة الـ77 من عمر المباراة ليساعد الفريق في بحثه عن هدف السبق، فهل يصلح ماجد لتلك المهمة والمباراة المضغوطة وهو اللاعب العائد من إصابة طويلة؟

ارتفاع عدد الحالات في عيادة النادي، أحمد خليل وليوناردو ومحمد جابر وقبلهم صنقور وغيرهم، يؤكد أن المتصدر ليس بخير مع اقتراب السباق الآسيوي.

الملك وشبح كورنادو

الشارقة واتحاد كلباء



عاد الملك الشرقاوي وتنسم رائحة الفوز بعد 4 جولات، ورغم أنه لم يواجه صعوبة في الفوز على اتحاد كلباء (3 ـ 1) إلا أن الفريق يفتقد من مباراة لأخرى الثبات في التشكيلة، ففي كل مباراة تأتي أسماء جديدة وتغييرات تشهدها تشكيلته وهنا فقط يمكن أن ندرك الفرق بين الشارقة هذا الموسم والموسم الماضي بخسارة وحيدة، وكانت كلمة السر دوماً هي الثبات على التشكيلة والاستقرار على أسماء وصلت لدرجة عالية من الانسجام.

كايو لوكاس سجل أول أهدافه مع الشارقة، مرسلاً رسالة قوية لرفاق الأمس فريق العين الذي سيستضيف الملك الشرقاوي في قمة الجولة الـ16.

العنبري وجهازه الفني مطالبان بإخراج شبح إيغور كورنادو من عقلية وقلوب لاعبيه وتعزيز الثقة في قيمة الفريق وروح المجموعة.

الظفرة.. "طالع نازل"

بني ياس والظفرة



حير فريق الظفرة عشاقه ومحبيه بمستواه المتذبذب منذ بداية الدوري، حيث حقق الفريق 4 انتصارات متتالية وعلى فرق قوية منافسة منها الشارقة والعين في جولات سابقة وكان قريباً جداً من مربع الكبار، ليعود الفريق ويتلقى خسارتين في آخر جولتين من بني ياس والجزيرة تدحرج بهما إلى المركز السابع بـ23 نقطة.

#بلا_حدود