الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

«سيدات الصين لليد» يغبن عن تصفيات الأولمبياد بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد أن المنتخب الصيني للسيدات لن يشارك في التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020) ، بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل.

وأوضح الاتحاد أن الصين أعلنت انسحاب منتخبها من المشاركة في التصفيات المقررة بين يومي 20 و22 مارس المقبل في بودابست، علماً بأن الفريق كان من المفترض أن يتنافس مع منتخبات المجر وروسيا وصربيا، وذلك على مقعدين في الأولمبياد.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي اليوم الثلاثاء إن منتخب كازاخستان سيحل مكان نظيره الصيني في البطولة التأهيلية للأولمبياد.


وقال مسؤولون في الصين إنه حتى أمس الاثنين، أودى الفيروس بحياة 425 شخصاً، وذلك منذ أن تفشى بالصين في ديسمبر الماضي.

وانتشر الفيروس إلى نحو 20 دولة أخرى وهو ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عالمية بسبب تفشي الفيروس.

وبسبب تفشي الفيروس، شهدت الصين إلغاء ونقل وتأجيل العديد من الفعاليات الرياضية.

ومن المقرر أن تتناقش الفرق المنافسة في سباقات سيارات فورمولا1، في اجتماع يعقد غداً الأربعاء، بشأن إقامة سباق الجائزة الكبرى الصيني، والذي من المفترض أن يقام في شنغهاي في 19 أبريل، حسب ما أعلنه كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول.

وقال هورنر في إشارة إلى إلغاء العديد من الرحلات الجوية إلى الصين "في الوقت الحالي لا يمكننا إرسال أحد لأنه لا يمكن الوصول".

وكان الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) أعلن أمس الأول الأحد تأجيل سباق الجائزة الكبرى الصيني للسيارات الكهربائية "فورمولا-إ" الذي كان مقرراً في مدينة سانيا الصينية في 21 مارس المقبل.
#بلا_حدود