الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020

رياضيون: استغناء كلباء عن جوجاك قرار ضبابي

أثار استغناء إدارة نادي اتحاد كلباء عن قائد المنتخب المجري مهاجم الفريق الأول بالاس جوجاك استغراب الشارع الرياضي كون اللاعب من أميز أجانب دوري الخليج العربي ، وأسهم في رفع مستوى الفريق وتأثيره القوي بالملعب وأفضل من يجيد الكرات الثابتة بدورينا.

واعتبر محللون قرار الاستغناء عنه ضبابياً، خصوصاً أن اللاعب الذي ينتهي عقده 30 يونيو 2020 لن يتمكن من اللعب مع أي نادٍ بدوري الخليج العربي، مرجحين أن تكون صفقة إعارة ريكاردو غوميز من نادي الشارقة حتى نهاية الموسم والاستغناء عن المجري جوجاك حّلاً لمشكلة داخلية بين أندية الإمارة.

قرار ضبابي


أبدى المدرب السوري محمد قويض استغرابه من استغناء إدارة كلباء عن ياسين البخيت وبالاس جوجاك، خصوصاً أن الأخير قدم أداء جيداً في الدور الأول من الدوري وصنع أهدافاً كثيرة وسجل في مرمى الخصوم.

وأوضح القويض "هناك أكثر من إشارة استفهام حول الاستغناء عن المجري وربما يكون من جانب الجهاز الإداري أو الفني وفي الحالتين القرار ضبابي، لا أحد يعرف خلفيته، مشيراً إلى أن المشكلة التي تواجه جوجاك حالياً أنه حرم من اللعب بالدوري الإماراتي، مؤكداً أن الجميع متعاطف معه نظراً لمستواه الفني الجيد وتأثيره بالملاعب ويكفي أنه من أفضل الأجانب إجادة للكرات الثابتة والأكثر معرفة بدورينا.

مشكلة داخلية

رجح المحلل الفني محمد مطر غراب أن يكون تعاقد كلباء مع لاعب الشارقة غوميز بنظام الإعارة من نادي الشارقة والاستغناء عن جوجاك أن يكون حلاً لمشكلة داخلية بين أندية الإمارة كون غوميز مميزاً وقيمته المادية كبيرة .

ووصف غراب جوجاك بأميز العناصر المساهمة في شكل وواقع كلباء الحالي وشارك بجميع المباريات، لافتاً إلى أن الاستغناء عنه شكل مفاجأة للجميع، مضيفاً "مسؤولية القرار يتحملها مجلس الإدارة، الوضع الحالي يتطلب نتائج لأن كلباء ليس بعيداً عن مراكز الهبوط وبالتالي فإن استبدال 3 أجانب منتصف الموسم سلاح ذو حدين نظراً لضيق الوقت للتجريب".

ويرى المحلل الفني أن جميع الفرق اجتهدت واستقطبت لاعبين مميزين لمعالجة أخطائها وتصحيح منظومتها، وعليه فإن عملية التغيير بجميع الأندية تنبئ عن مستقبل مجهول ، فهي تحدٍّ وتحمل مسؤولية لجميع مجالس إدارات الأندية.

توصية دا سيلفا

أكد المدير التنفيذي لشركة كرة القدم بنادي اتحاد كلباء خالد النقبي أن قرار الاستغناء عن أجانب الفريق الثلاثة البرازيلي هنريكي والمجري جوجاك والأردني البخيت جاء بتوصية من الجهاز الفني برئاسة المدرب خورخي دا سيلفا .

ووصف جوجاك باللاعب الجيد ولا يختلف اثنان على تميز أدائه، لكن في ظل الهزائم التسع التي تلقاها الفريق ووجوده في المركز الـ11 إضافة إلى عدم توفيقه مع خطط وطريقة المدرب جعل الأخير يطلب استبداله.

وأضاف" أصبحنا أحد الفرق المهددة بالهبوط حالياً، وكان لابد من معالجة الأمر سريعاً، طرحنا عدداً من أجانب الدوري المتميزين إلا أن دا سيلفا فضل اللاعب الهولندي نافاران فور بديلاً لجوجاك".

وأشار النقبي إلى أن جميع لاعبي الفريق الجدد والقدامى انتظموا أمس الأول بالتدريبات وسط معنويات عالية استعداداً لمباراة حتا المقبلة ضمن الجولة الـ16 من الدوري والتي يأملون أن تكون فاتحة خير على النمور بمشاركة الأجانب الأربعة.
#بلا_حدود