السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
لاعبو الجزيرة بعد خسارة الوحدة

لاعبو الجزيرة بعد خسارة الوحدة

قمة نارية بين شباب الأهلي والجزيرة في دوري الخليج العربي

تفتتح اليوم الجولة الـ16 من دوري الخليج العربي بـ4 مباريات، أبرزها قمة المتصدر بـ36 نقطة شباب الأهلي دبي وضيفه الجزيرة على استاد راشد في دبي.

ويلعب اليوم أيضاً اتحاد كلباء مع حتا، والوحدة يواجه بني ياس، ويستقبل الظفرة على استاد حمدان بن زايد فريق النصر.

وتستكمل الجولة بعد غد الجمعة بلقاء قمة بين العين الثالث والشارقة الوصيف، وخورفكان مع ضيفه الفجيرة، والوصل مع عجمان.

شباب الأهلي والجزيرة

من مباراة شباب الأهلي والفجيرة



يتطلع شباب الأهلي إلى استعادة نغمة الفوز وتقليص حظوظ الجزيرة الرابع بـ27 نقطة في المنافسة على اللقب.

وتعثر شباب الأهلي بالتعادل السلبي مع الفجيرة في المرحلة الماضية، إلا أنه استفاد من خسارة الجزيرة أمام الوحدة (0-1)، ليبتعد بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه الشارقة والعين ولكل منهما 27 نقطة.

وستكون الفرصة سانحة أمام المتصدر لإبعاد أحد منافسيه على اللقب، في حال فوزه على الجزيرة الذي يخوض بدوره مباراة مصيرية.

واعتبر لاعب شباب الأهلي كارتابيا المباراة من المواجهات الكبيرة في الدوري، مشيراً إلى أن الفريقين حققا نتائج جيدة في الجولات السابقة، واصفاً الجزيرة بالفريق القوي الذي يملك عناصر جيدة.

واعترف كارتابيا بأهمية المباراة، لكنه عاد وأكد أنها مثل بقية المباريات في البطولة، لافتاً إلى أن الدوري لا تزال به الكثير من المباريات وهناك 30 نقطة في متناول الجميع.

من جانبه، أكد لاعب الجزيرة عبدالله إدريس أنهم سيقاتلون من أجل الفوز و الحصول على النقاط الثلاث، موضحاً أن العمل بروح الفريق الواحد وتطبيق توجيهات وخطط المدرب سلاحهم للفوز.

الوحدة وبني ياس

من تدريبات الوحدة



يتطلع الوحدة الخامس (26 نقطة) والذي ما زال يملك حسابياً فرصة المنافسة على اللقب، إلى فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف غداً الخميس بني ياس التاسع (20 نقطة).

ولم يفقد أي نقطة في آخر 3 مراحل، ويسعى إلى خطف النقاط الثلاث من ضيفه المنتشي في الجولة الماضية بالفوز على الجزيرة، خصوصاً أن المباراة على أرضه وبين جماهيره.

شدد حارس مرمى بني ياس فهد الظنحاني على أنهم عازمون على مواصلة الأداء القوي وتحقيق النتائج الجيدة في مباراة الغد.

وشكر الظنحاني زملاءه اللاعبين على الجهد الوافر و الروح القتالية والرغبة الكبيرة التي أظهروها في المباريات الثلاث الأخيرة، مؤكداً أنهم سيلعبون بالأسلوب نفسه أمام الوحدة.

من جهته، قال مدافع فريق الوحدة البرازيلي لوكاس بيمنتا إنه ليست هناك مباراة سهلة في الدوري، لافتاً إلى أنهم يواصلون العمل الجاد في التدريبات، والفريق يتطور وينسجم من مباراة إلى أخرى.

الظفرة والنصر

تدريب الظفرة



يسعى الظفرة إلى العودة سريعاً إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين في الجولتين الماضيتين عادتا بالفريق إلى المركز السابع بـ23 نقطة بعد أن كان قريباً من مربع الكبار بتحقيقه 4 انتصارات متتالية في جولات سابقة.

كما يبحث النصر بقيادة مدربه كرونسلاف يورسيتش عن فوز غائب عن الفريق منذ 3 جولات، حيث تجرع الفريق خسارتين وتعادلاً وضعته في المركز السادس بـ24 نقطة.

وأكد مهاجم الظفرة سهيل المنصوري رغبة اللاعبين القوية في العودة إلى طريق الانتصارات، مبيناً أن الجهاز الفني وقف مع اللاعبين على معالجة أخطاء الفريق وسلبياته خلال الجولتين الأخيرتين وخاصة فيما يتعلق بالجانب التهديفي.

وأوضح مهاجم الظفرة أن غياب الفريق عن التسجيل لجولتين ليس بالأمر المقلق بل يحدث أحياناً مع فرق عالمية كبيره مؤكداً في الوقت نفسه قدرة الفريق على تجاوز هذه المرحلة.

بدوره، وصف لاعب النصر ستيبان بافيز مواجهة فريقه مع الظفرة بالقوية، مؤكداً أنهم كلاعبين يعلمون جيداً أهمية هذه المباراة لذلك سيبذلون قصارى جهدهم من أجل العودة من الظفرة بالنقاط الثلاث.

وقال بافيز "في المباريات الأخيرة قدمنا أداء جيداً واستحوذنا بشكل كبير، لكن عدم قدرتنا على تحويل الفرص إلى أهداف هو ما حرمنا من تحقيق الانتصارات، لكن في مباراة الظفرة سنركز بشكل كامل وسنعمل على تحقيق الفوز.

اتحاد كلباء وحتا

لاعبو كلباء في حصة تدريبية



يدخل اتحاد كلباء صاحب المركز الـ11 بـ13 نقطة مواجهته أمام حتا بـ3 أجانب جدد على أمل تحقيق نتائج إيجابية في الدور الثاني بداية من مواجهة حتا الـ13 بـ9 نقاط غداً الخميس.

ويأمل كلباء تعويض خسارته في الجولة الماضية في ديربي الشارقة 3 ـ 1 والابتعاد عن مراكز الهبوط، ولكن مهمته لن تكون سهلة أمام فريق يقدم كرة جميلة وتنقصه النتائج فقط.

واعترف لاعب اتحاد كلباء أسامة الشال بصعوبة مباراتهم أمام حتا، مشيراً في الوقت نفسه إلى خطورة موقف الفريقين، بحكم أنهما يتواجدان في أسفل ترتيب فرق المحترفين وكلاهما بحاجة إلى نقاط المباراة.

من جانبه، أكد لاعب حتا لاحج صالح رغبتهم الكبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية أمام كلباء لتحسين وضع الفريق في الدوري والابتعاد عن المراكز الأخيرة رغم المنافسة القوية من فرق كثيرة في قاع الترتيب.

#بلا_حدود