الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

قمة ملتهبة بين العين والشارقة في ختام الجولة 16 من دوري الخليج العربي

يسدل الستار الجمعة على منافسات الجولة الـ16 من دوري الخليج العربي، إذ تجرى 3 مواجهات متباينة تتصدرها قمة ملتهبة بين الشارقة حامل اللقب والعين المنتشي بالفوز الكاسح على الوصل في الجولة الماضية بخماسية نظيفة.

وفي بقية المباريات، يستقبل خورفكان الفجيرة في لقاء يمثل الكثير لصاحب الأرض الطامح لمواصلة الانتفاضة والهروب من شبح الهروب.

وفي مواجهة أخرى، يتطلع عجمان لتعميق جراح مضيفه الوصل عندما يلتقيان باستاد زعبيل، مراهناً على الفوز المثير الذي حققه على النصر في الجولة الماضية بهدف نظيف.

في حين يتطلع الإمبراطور لمسح الصورة السيئة التي ظهر بها في الجولة الماضية، وتكبد على إثرها خسارة ثقيلة.

المواجهة الأبرز

وفي قمة الجولة، يتطلع العين إلى الثأر من هزيمته 3 ـ 2 أمام الشارقة في الجولة الثالثة من الموسم الجاري، متسلحاً بالفوز الكبير على الوصل بخماسية نظيفة، ويطمح لاستغلال الروح المعنوية العالية بين نجومه بعد هذا الفوز، وأيضاً عقب التأهل لدور المجموعات الآسيوي بعد فوزه على بونيودكور الأوزبكي بهدف نظيف، من أجل مواصلة النتائج الجيدة، والاستمرار في الضغط على المتصدر شباب الأهلي دبي.

ويدخل الزعيم المواجهة بصفوف مكتملة، وذلك عقب عودة عدد من المصابين في صفوفه خلال التدريبات الأخيرة.

ومن جهته، يعول الشارقة على عودته لسكة الانتصارات في الجولة الماضية بهزيمته اتحاد كلباء 3 ـ 1، وذلك من أجل التشبث بحلمه في الاحتفاظ بلقب المسابقة.

وسيكون النجم البرازيلي كايو تحت الأنظار، إذ سيزور ملعب هزاع بن زايد للمرة الأولى منذ رحيله عن النادي وانضمامه إلى بنفيكا البرتغالي، قبل أن ينضم للشارقة في الميركاتو الشتوي أخيراً.

مواجهة لاعب العين السابق كايو لوكاس لرفاق الأمس إحدى فواتح الشهية لمتابعة المباراة من مدرجات الملعب.

وارتفع معدل بيع تذاكر المباراة ووصل قبل 48 ساعة من انطلاقها إلى 4000 تذكرة، والساعات المقبلة ستضاعف هذا العدد.

سعيد جمعة: الزعيم عازم على هزيمة الملك

أكد مدافع العين الشاب سعيد جمعة عزمهم على الفوز بنتيجة مباراتهم أمام الضيف الشارقة اليوم على استاد هزاع بن زايد، والتي تأتي ضمن الجولة الـ16 لبطولة دوري الخليج العربي.

وأضاف جمعة في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: «مواجهتنا أمام الشارقة ستجمع بين فريقين كبيرين أحدهما الفريق الحاصل على لقب بطولة الدوري الموسم الماضي، لذلك فالمواجهة تحدٍّ مهم بالنسبة للعين وهو دائماً على قدر التحدي، لذلك الفوز بنتيجة المباراة وحصد نقاطها الثلاث هدفنا، خصوصاً أننا نتسلح بعاملي الأرض والجمهور، لذلك لا خيار أمامنا سوى الفوز وتعزيز موقعنا على جدول الترتيب».

مينديز: الشارقة استعد بشكل جيد للعين

أكد لاعب الشارقة مينديز جاهزية فريقه لمواجهة العين مساء الجمعة، وقال: «جاهزون للمباراة ونسعى لتقديم مباراة قوية أمام منافس قوي، وتحضيراتنا للمباراة قوية. نتمنى التوفيق».

وعن خطتهم للتعامل مع أجواء المباراة، قال: «الفريقان يدخلان المباراة لتحقيق الفوز وهو أمر طبيعي في المنافسة، ونحترم العين كفريق قوي وكبير، ونحن أيضاً لدينا طموح ونسعى للفوز والحصول على النقاط».

وقلل اللاعب من تأثير الضغوط على الفريق «بعد الفوز الأخير استعاد الفريق الثقة لحد ما، وقلّت الضغوط بصورة كبيرة، وهناك ضغط علينا قبل مباراة العين، ولكني أراه ضغطاً إيجابياً لتقديم الأفضل».

#بلا_حدود