الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

التعادل بهدف لكلٍّ يحكم قمة الزعيم والملك

حسم التعادل بهدف لكل فريق، قمة الجولة الـ16 بين العين وضيفه الشارقة، التي جرت على ملعب استاد هزاع بن زايد.

أحرز هدفي المباراة، للشارقة: العيناوي السابق كايو لوكاس في الدقيقة الثانية، وللعين لابا كودجو في الدقيقة الـ86، بهذه النتيجة يرفع الفريقان رصيدهما من النقاط للنقطة الـ28 في المركزين: الرابع، والخامس.

استهل الشارقة المباراة بهجوم ضاغط من الوهلة الأولى، ترجمه لاعب العين السابق البرازيلي كايو لوكاس بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الثانية، من كرة استلمها من مركز الجناح الأيسر، وانخرط مراوغاً أكثر من مدافع من رفاق الأمس، ثم أودعها شباك خالد عيسى بمهارة فائقة، معلناً عن هدف أول للضيف الشرقاوي خلط به أوراق صاحب الأرض، الذي ظهر الارتباك على أدائه في الدقائق التالية، وكان يمكن للشارقة إضافة هدف على الأقل، من الفرص التي سنحت لمنديز و محمد خلفان وكايو لوكاس نفسه.

حاول العين استعادة زمام الأمور، ولكن الضغط الشرقاوي العالي كان بالمرصاد، وانشغل العين في التصدي للهجمات المرتدة لفريق الشارقة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى خالد عيسى، بسبب سرعة الثنائي: كايو لوكاس، ورايان منديز.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول ضغطاً عيناوياً، بغية إنهاء الشوط الأول بالتعادل على أقل تقدير، وتطايرت السوانح التهديفية من رماة العين، لابا وكايو وبندر وحتى شيوتاني، جميعهم رموا بثقلهم نحو مرمى الشارقة، الذي استبسل حارسه عادل الحوسني في الزود عنه منقذاً مرماه من عدة فرص، كانت أشبه بأهداف محققة.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب العين تغييراً في تشكيلته، بخروج عمر يس وسعيد جمعة، ودخول جمال معروف وإسلام خان، ودفع العين بكل قواه من أجل العودة للمباراة، مشكلاً جبهة ضاغطة على دفاعات الشارقة، وتطايرت الفرص من مهاجمي العين، الذين عاندهم الحظ في الكثير من الفرص التهديفية المحققة، بينما تمترس الشارقة في ملعبه، ولم يشن أي هجوم على جبهة العين.

وعند اقتراب المباراة من دقائقها الأخيرة، تمكن مهاجم العين لابا كودجو من إعادة فريقه للمباراة، معالجاً عرضية البديل محسن عبدالله برأسية قوية يمين الحارس الشرقاوي عادل الحوسني، ثم حاول بعدها العين مضاعفة النتيجة دون جدوى، لتنتهي المباراة تعادلية بهدف لكل فريق.