الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020

الوصل يطوي صفحة الدوري ويحوّل تركيزه إلى قمة الكأس الأغلى

أغلق نادي الوصل ملف دوري الخليج العربي بتعادله ،أمس الجمعة، مع عجمان بهدف لمثله ضمن الجولة الـ16 لدوري المحترفين، وذلك للدخول في أجواء مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي يلاقي فيها العين في الـ22 من فبراير الجاري، على استاد آل نهيان في أبوظبي لحساب دور الثمانية للمسابقة الأغلى.

وجمع الإمبراطور في رصيده 23 نقطة، وضعته في المركز الثامن للدوري.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة، لمدة يومين: (اليوم، وغداً) على أن يعودوا إلى التدريبات، الثلاثاء المقبل، والتي سيقوم خلالها الروماني ريجيكامب بتصحيح الأخطاء التي وقعت في مباراتي: العين، وعجمان في الجولتين السابقتين للدوري، حيث خسر الأولى بخماسية نظيفة، وكاد أن يخسر الثانية بهدف نظيف، إلا أن البرازيلي ويلتون سواريز أنقذه في الدقائق الأخيرة بتسجيله هدف التعادل.


وأكد مدرب الوصل ريجيكامب، أن فترة التوقف التي تستمر لمدة أسبوعين، ستكون جيدة بالنسبة لهم لتصحيح وتدارك أخطاء المرحلة السابقة، والاستعداد بشكل مميز لمباراة ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، علماً بأنها البطولة الوحيدة التي تبقت للفريق لكي ينافس عليها في الموسم الجاري، بعدما خرج من جميع المسابقات المحلية والخارجية.

وفي المقابل سيخوض نادي العين في الفترة التي تسبق مباراته أمام الوصل، 3 مباريات: اثنتين في البطولة الآسيوية، ومباراة مؤجلة أمام اتحاد كلباء في الـ14من الشهر الجاري، وهو ما يعني أن لاعبيه سيعانون من الإرهاق الناجم عن ضغط المباريات، بينما سيجد الإمبراطور الوصلاوي نفسه في وضع مريح، إذ لا توجد لديه أي استحقاقات في الفترة الحالية والتي تمتد لـ14 يوماً، وهو ما يمنحه الأفضلية البدنية في مواجهة العين الذي، ربما، يعاني من الإرهاق.

تصحيح الدفاع

يتوجب على مدرب الوصل، العمل على تحسين الجوانب الدفاعية المهترئة للفريق، والتي لا يجد مهاجمو الفرق المنافسة صعوبة في اختراقها والوصول إليها بكل سهولة، وتسجيل أكبر قدر من الأهداف، حيث تلقت شباكه 39 هدفاً حتى الآن، في مسابقتي الدوري وكأس الخليج العربي فقط.

ويعول ريجكاميب على تحسن مستوى خط الدفاع، بعد انضمام المحترف الألماني الجديد كريستيان تريش، الذي انضم للفريق مؤخراً في الانتقالات الشتوية، في مركز الارتكاز، وذلك للمساعدة في الربط بين خطوط الفريق، وتحديداً مساندة الدفاع في حال فقدان الكرة وتحولها لهجمة عكسية على الفريق، وذلك لما يملكه من خبرات دولية اكتسبها من خلال لعبه في الدوري الألماني.

وشارك تريش في مباراة عجمان أمس، وبحسب ريجيكامب هو بحاجة لمزيد من الوقت، للتأقلم على أجواء الدوري الإماراتي، والتدرب مع الفريق لفترة أطول، وهذا سيكون متاحاً خلال فترة الأسبوعين التي تسبق لقاء العين.

ووفقاً لتقديرات ريجيكامب الفنية، سيكون الألماني تريش قادراً على سد النقص الذي يعاني منه الوصل في منطقة الوسط، بعد الفراغ الذي أحدثه ذهاب خميس إسماعيل إلى نادي الوحدة، وإصابة علي سالمين التي أبعدته الفترة الماضية، حيث ما زال يستشفى منها حالياً، إذ لم يتبق ضمن خيارات ريجيكامب سوى الدفع باللاعب حمد البلوشي في هذا المركز، ولكن بوجود الألماني واقتراب عودة سالمين ستكون أوراقه متعددة ومريحة.
#بلا_حدود