الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

لاعبات الوحدة يحرزن المركز الأول في الجولة الثانية من "أم الإمارات" للجوجيتسو

اختتمت أمس منافسات الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات، في صالة مبارك بن محمد الرياضية بأبوظبي بحضور سعادة ميرة سلطان ناصر محمد السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وعدد من مسؤولي اتحاد الإمارات للجوجيتسو وجمهور كبير من السيدات.

وقدمت اللاعبات الإماراتيات من مختلف مناطق الدولة أداء استثنائياً يعكس التطور الملحوظ على مستوياتهن والخبرة الكبيرة التي اكتسبنها على مدى الأعوام الماضية.

وتميزت الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات بتواجد عدد من اللاعبات اللاتي حققن نجاحات دولية خارجية، ما ساهم في إثراء المنافسة وتحقيق الاستفادة القصوى للاعبات اللاتي يشاركن للمرة الأولى في مثل هذه البطولات المرموقة.


وتوزعت منافسات الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو على 3 فئات للناشئات (تحت 16 عاماً)، والشابات (تحت 18 عاماً)، والكبار (فوق 18 عاماً). ونجحت لاعبات أكاديمية الوحدة للجوجيتسو في تحقيق المركز الأول بتسجيلهن 660 نقطة، حيث تفوقن على لاعبات أكاديمية الظفرة صاحبات المركز الثاني برصيد 590 نقطة، و لاعبات أكاديمية العين اللائي حللن بالمركز الثالث برصيد 470 نقطة. و من المنتظر أن يتجدد اللقاء في ثالث جولات البطولة بتاريخ 14 مارس المقبل.

وأعربت سعادة ميرة سلطان ناصر محمد السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي عن شكرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" لحرص سموها على دعم جميع المواهب النسائية الإماراتية في مختلف الرياضات ورياضة الجيوجيتسو بشكل خاص، مشيرة إلى أن هذه المنافسات تسهم في ترسيخ دور المرأة في الرياضة الإماراتية.

ومن ناحيتها، أشادت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بدعم القيادة الرشيدة للحركة الرياضية النسائية في دولة الإمارات، مؤكدة أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يولي أهمية قصوى لتمكين ودعم الرياضيات الإماراتيات، ولا يدخر أي جهد في إفساح المجال للفتيات من أجل الإبداع على الساحة الرياضية وتحقيق المزيد من الإنجازات في بيئة تراعي العادات والتقاليد الإماراتية والشرقية.

وعبرت لاعبة أكاديمية نادي الوحدة شما النوفلي، الفائزة بذهبية الحزام الأزرق وزن 70 كغم ـ فئة الشابات، عن سعادتها بما حققته، مشيرة إلى أن البطولة أصبحت واحدة من البطولات المنتجة للمواهب، فيما أعربت اللاعبة سلوى أحمد المنصوري، صاحبة الحزام الأبيض من أكاديمية Actvet AD للبنات الفائزة بذهبية وزن 68 كغم فئة الناشئين، عن سعادتها بميدالية ذهبية في بداية مسيرتها الاحترافية وفي بطولة بحجم بطولة أم الإمارات الغالية على قلوبنا.
#بلا_حدود