الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020

الجرمن: على الأندية تقديم الأكفأ للاتحاد.. وعجمان استعاد مستواه

طالب رئيس مجلس إدارة نادي عجمان مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق خليفة الجرمن، الأندية بضرورة الاهتمام بأمر المرشحين، وتقديمها الكفاءات لانتخابات المجلس حتى يتسنى لرئيس الاتحاد اختيار الأفضل منهم ليكونوا ضمن فرق عمله في المرحلة المقبلة، مشدداً على أن تتوفر لديهم الرغبة والجدية في خدمة كرة الإمارات وأن يكونوا قادرين على تقديم أفكار ورؤى جديدة تواكب المرحلة المقبلة.

وبدأت أندية المحترفين والدرجة الأولى بتقديم مرشحيها إلى الأمانة العامة في اتحاد كرة القدم، وذلك من أجل التنافس لدخول قائمة رئيس الاتحاد الفائزة بالتزكية الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

وينتظر أن يغلق باب الترشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة في دورتها الانتخابية الجديدة 2020 ـ 2024، في الـ13 من الشهر الجاري، على أن تجرى الانتخابات في 12 مارس المقبل وفقاً لما حددته لجنة الانتخابات برئاسة المستشار سالم بن بهيان العامري.

وبحسب لائحة الانتخابات الجديدة التي اعتمدتها الجمعية العمومية للاتحاد مؤخراً، يتوجب على رئيس الاتحاد اختيار 8 أعضاء لعضوية المجلس من الأسماء التي ترشحها الأندية منهم 5 ممثلين لأندية المحترفين، و3 لأندية الهواة، على أن يكون هنالك 3 أعضاء من خارج دائرة الترشيحات يختارهم الرئيس لتكملة عضوية المجلس.

وفي السياق ذاته، ورداً على ما كان يتردد في السابق بخصوص مجلس الاتحاد المستقيل برئاسة مروان بن غليطة بأن أندية الهواة كانت تديره، وذلك نسبة لتواجد عدد كبير من أندية الدرجة الأولى في عضوية المجلس قال الجرمن: «في الانتخابات الحالية تم تعديل النظام الانتخابي، وتحديد مقاعد لدوري الأولى بـ3 والمحترفين بـ5، وفي أعتقادي لا يهم من أين يأتي الأشخاص سواء من الهواة أو المحترفين وجميعهم أبناء الإمارات، ونأمل من جميع الأندية أن تقدم الكفاءات إذا كان في مقاعد الهواة أو المحترفين لما فيهم من مصلحة لرياضة الإمارات».

وبخصوص وضع فريق عجمان الذي جمع في رصيده 18 نقطة حتى الآن في دوري الخليج العربي، الذي دخل أسبوعه الـ16، أوضح الجرمن أن الفريق «بدأ في المباريات الأخيرة يسترجع مستواه السابق، ويلعب بقوة أمام الفرق الكبيرة تحديداً في الجولات الماضية تعادلنا مع الجزيرة بالرغم من تقدمنا عليه حتى الدقائق الأخيرة، وفزنا على النصر خارج ملعبنا واقتربنا من تكرار الأمر نفسه على الوصل في الجولة الماضية إلا أنه استطاع إدراك التعادل في الوقت القاتل للمباراة».

وأضاف، «في تقدير ي هذه نتائج طيبة بالنسبة لنا، ونتطلع للاستفادة من فترة توقف الدوري في الأسبوعين المقبلين لإعداد الفريق بشكل مناسب لباقي جولات الدوري، تمهيداً للحصول على مركز جيد في ختام الموسم».

#بلا_حدود