السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

منافسات مثيرة في فعاليات اليوم الثاني باللشراع الدولية لجمال الخيول

يسدل الستار،غداً الجمعة، على فعليات النسخة الأولى من بطولة الشراع الدولية لجمال الخيل العربية 2020، التي انطلقت الثلاثاء الماضي في منتجع الفرسان الرياضي بأبوظبي، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وتشتمل فعاليات الغد على تكملة الأشواط التأهيلية ثم أشواط البطولات، بالإضافة إلى الجوائز الخاصة بالبطولة التي نظمتها إسطبلات الشراع بمتابعة وإشراف مباشر من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي والعين للسيدات، برعاية شركة بولغري، مربط عجمان، مربط دبي، مربط الأريام، مربط عذبة (المملكة العربية السعودية)، بالإضافة إلى منتجع الفرسان الرياضي.

وحفلت فعاليات اليوم الثاني للبطولة أمس الأول بمنافسات مثيرة وشائقة، حيث تألق المهر «أكساجون» لمربط أوسترهوف من ألمانيا وحقق أعلى معدل خلال البطولة حتى الآن، محتلاً صدارة القسم «أ» في فئة الأمهار لعمر سنة بمعدل 93.75 نقطة.

وكانت الفرس «دي سينية» لمربط دبي قد استهلت المنافسات بالفوز في الشوط الرابع، القسم «أ» المخصص للأفراس بعمر 4 ـ 6 سنوات، وحققت 92.38 نقطة.

وذهبت صدارة القسم «ب»للفرس «منارة بابل» لمربط حوسة، وحققت 92.38 نقطة، متفوقة بفضل معدلها في معيار الحركة، بعد تعادلها مع الوصيف «دي هانم» لعلان محمود محمد علان في حصيلة النقاط. وانتزعت «أف أس فنزويلا» لخالد العميري الصدارة في الشوط الخامس المخصص للأفراس بعمر 7 ـ 9 سنوات، وحققت 92.13 نقطة.

واحتلت «الأريام أبلا» لإسطبلات الأريام المركز الأول في الشوط السادس، القسم «أ» للأفراس بعمر 10 سنوات وما فوق، وحققت 92.50 نقطة، أما المركز الأول في القسم «ب» فكان من نصيب «السناديك آي إي» لمربط التنهاة، وحصلت على 92.88 نقطة.

واختتم المهر «ع ج عجبان» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي الفعاليات بفوزه بالمركز الأول في فئة الأمهار القسم «ب»، ونال 92.25 نقطة.