الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

طواف الإمارات.. أرقام وحقائق وحضور عالمي بارز

طواف الإمارات.. أرقام وحقائق وحضور عالمي بارز

بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثانية من طواف الإمارات الدولي 2020 الحدث العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية بمشاركة 20 فريقاً عالمياً تضم نخبة من أبرز فرق ونجوم العالم في سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين.

ونجح طواف الإمارات الذي يقام من 23 إلى 29 فبراير الجاري في استقطاب أقوى الفرق العالمية منذ نسخته الأولى، ما يؤكد ثقة أبرز فرق المحترفين في عالم سباقات الدراجات الهوائية في الطواف والقدرات التنظيمية العالية لدولة الإمارات.

ويتضمن الطواف مسارات متنوعة تضمن للمشاركين المرور بأجمل المناطق وأكثرها تنوعاً، إضافة إلى التنافس القوي بين الدراجين بمختلف تخصصاتهم، سواء الذين يتميزون بالقوة في المراحل الجبلية أو المراحل السريعة في الطرق الحديثة أو قوة التحمل في المسارات الصحراوية، حيث تتميز مسارات الطواف في نسخته الثانية بالتنوع، لا سيما أنه يقام على 7 مراحل.

وحققت النسخة الأولى من طواف الإمارات العام الماضي بعد اندماج طوافي دبي وأبوظبي الدوليين نجاحات كبيرة، حيث مثل الطواف نموذجاً مميزاً أكد مكانة الدولة وريادتها في استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية ودورها في استقطاب وجذب أهم الفعاليات والمناسبات الدولية ترجمة لما تملكه من إمكانات هائلة على صعيد البنى التحتية والكوادر التنظيمية من أصحاب الكفاءات بما يساهم في تعزيز مسيرة التقدم الرياضي والسياحي والاقتصادي والإعلامي.

وأبرزت أرقام النسخة الأولى من الطواف أهمية الحدث ونجاحه بشكل منقطع النظير على صعيد العوائد الاقتصادية والإعلامية والتسويقية، بما يعزز الثقة في نجاح أكبر للنسخة الثانية، وتمثل حافزاً مهماً لمواصلة العطاء لتنظيم نسخة أكثر نجاحاً وإبهاراً للعالم.

واستمرت النسخة الأولى لطواف الإمارات 2019 لمدة 7 أيام وأقيمت خلالها 7 مراحل على مسافة أكثر من 1000 كم وشارك فيها 140 دراجاً يمثلون 18 فريقاً عالمياً من 28 جنسية، محققة نجاحات كبيرة وغير مسبوقة عبر مجموعة مميزة من الأرقام.

ومن أبرز الأرقام التي حققتها النسخة الأولى، بث الطواف بجميع مراحله في 200 دولة حول العالم تابعت قنواتها منافسات الطواف وأفردت تقارير موسعة عنه، من بينها 64 دولة قامت ببث المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين وشبكات وقنوات تلفزيونية عالمية أخرى، من بينها راي الإيطالية وقناة ليكيب الفرنسية وسكاي سبورت ودي أيه زد أن اليابانية وإي أس بي أن وفلو سبورتس «أمريكا وكندا» وفوبو «أمريكا وكندا أيضاً»، وتي دي أن في المكسيك وأمريكا الوسطى.

وشارك في تغطية منافسات الطواف العام الماضي 127 إعلامياً، 86 صحافياً، 41 مصوراً من 78 جهة إعلامية عالمية.