الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

رابطة المحترفين تبدأ تجارب بث المباريات بتقنية 4K

رابطة المحترفين تبدأ تجارب بث المباريات بتقنية 4K

حارس العين خالد عيسى. (الرؤية)

بدأت رابطة المحترفين الإماراتية التجارب الخاصة ببث المباريات بتقنية 4K في إطار سعيها المتواصل لرفع معايير البث التلفزيوني وتحسين جودة الصورة التي تصل للمشاهد.

وعملت الرابطة على تجربة التقنية في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ14 من دوري الخليج العربي، والتي جمعت فريقي اتحاد كلباء والعين مساء أمس وانتهت بفوز العين بـ4 أهداف مقابل هدف.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم خلالها العمل بهذه التقنية والدقة العالية للصورة خلال مباريات كرة القدم في أي من المسابقات الرياضية المحلية في دولة الإمارات.

كما تعد هذه التجربة بداية عصر جديد للمسابقات التي تنظمها رابطة المحترفين الإماراتية، فنجاحها يتيح للرابطة فرصة بدء التطبيق والعمل في العديد من التقنيات الأخرى الحديثة تضاف إلى سلسة المشاريع التي تم تنفيذها حتى الآن، والتي تعمل على تحسين الصورة النهائية التي تصل للمشاهد، ومنها على سبيل المثال الإحصاءات المعززة وتقنية حكم الفيديو والواقع المعزز والرصد الحراري، إضافة إلى البث بتقنية الواقع الافتراضي كأول دوري في العالم يستخدم هذه التقنية.

وستقوم الرابطة بعدد من التجارب اللاحقة لهذا التقنية خلال الموسم الجاري، سعياً منها لبدء العمل بها وتطبيقها في عدد من مباريات الموسم القادم.

يشار إلى أن معايير الإنتاج والبث التلفزيوني الخاص بدوري الخليج العربي والبطولات التي تنظمها الرابطة تعد أحد أبرز نقاط القوة ومن أفضل الدوريات، سواء على صعيد منطقة الشرق الأوسط أو على مستوى القارة.