الأربعاء - 01 أبريل 2020
الأربعاء - 01 أبريل 2020

«العائدة» كلايسترز تصطدم بموغوروسا في دبي الدولية لتنس السيدات

تجذب مدينة دبي ابتداء من غد الاثنين وحتى الـ29 من الشهر الجاري أنظار العالم، وذلك باحتضانها فعاليات بطولة دبي الدولية لتنس السيدات لفئة «البريميير ليغ 5»، لتقام النسخة الـ20 من هذا الحدث العالمي الكبير في دبي في العام نفسه الذي يقام فيه إكسبو دبي 2020، وستليها مباشرة منافسات الرجال ضمن بطولات رابطة محترفي التنس العالمية فئة الـ500 نقطة على الملاعب الصلبة خلال الفترة من 22 إلى 29 الجاري.

وبالعودة إلى البطولة ستعود البلجيكية كيم كلايسترز إلى ملاعب كرة المضرب بعد غياب 8 أعوام، بمواجهة مرتقبة وصعبة في الدور الأول ضد الإسبانية غاربيني موغوروسا وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة.

وبعدما أوقعت القرعة كلايسترز (36 عاماً) في مواجهة الهولندية كيكي برتنز المصنفة ثامنة، أعلنت الأخيرة انسحابها من الدورة الإماراتية لانشغالها بخوض نهائي دورة سان بطرسبورغ الروسية الأحد.

وحلت موغوروسا (26 عاماً) التي قبلت قبل أيام بطاقة دعوة للمشاركة في الدورة، في هذه المباراة بدلا من برتنز، حيث ستلاقي كلايسترز المصنفة أولى عالمياً سابقاً، والعائدة إلى الملاعب منذ اعتزالها النهائي في 2012.

وستكون هذه المباراة الأولى بين اللاعبتين، علماً بأن الإسبانية بدأت المشاركة في دورات رابطة المحترفين في عام اعتزال البلجيكية.

وكانت موغوروسا المتوجة بلقبين كبيرين (رولان غاروس الفرنسية 2016 وويمبلدون الإنجليزية 2017)، قد خسرت الشهر الماضي المباراة النهائية لبطولة أستراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام الأميركية صوفيا كينن (21 عاماً) التي أحرزت باكورة ألقابها في بطولات الـ«غراند سلام».

وأعلنت كلايسترز، وهي أم لثلاثة أولاد، مطلع فبراير تقديم موعد عودتها إلى الملاعب، والتي كانت متوقعة في مارس المقبل. وكانت اللاعبة تخطط بداية للعودة في بطولة أستراليا المفتوحة، لكن تعرضها لإصابة في الركبة خلال التدريبات أرغمها على تغيير مخططاتها.

وكانت كلايسترز زارت الأحد رفقة المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، وصوفيا كينين، بطلة أستراليا المفتوحة 2020، شاطئ منتجع جميرا النسيم بدبي يوم أمس، وذلك قبيل انطلاق الدورة السنوية العشرين لبطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات في 17 فبراير الجاري.

وأمضت اللاعبتان بعض الوقت للترفيه عن نفسيهما بعد العروض الرائعة التي قدمتها صوفيا في أستراليا المفتوحة مؤخراً، وعودة كليسترز إلى ملاعب الكرة الصفراء. وقالت كليسترز: «تعد دورة دبي من أولى البطولات التي قدمت جوائز مالية متساوية للرجال والسيدات، وهي من البطولات المتميزة التي تسعى دوماً للابتكار والريادة من بين الكثير من المنافسات الأخرى في مشوار رابطة محترفات التنس».

كما تضم قائمة المشاركات أسماء أبرزها الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرابعة عالمياً، والسويسرية بيليندا بينسيتش الخامسة، والتونسية أنس جابر التي حققت نتيجة لافتة في بطولة أستراليا، إذ باتت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ربع النهائي لبطولة كبرى، قبل خسارتها أمام كينن.

كما تلاقي كينن في الدور الأول الكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

وتقام المنافسات على ملاعب نادي دبي للطيران للتنس المفتتح في عام 1996، والذي يتسع إلى 5000 متفرج.

وكانت النسخة الأخيرة قد شهدت فوز السويسرية بليندا بنشيتش، باللقب للمرة الأولى في مسيرتها، بعد تغلبها على التشيكية بيترا كفيتوفا، في المباراة النهائية.. في حين نجح النجم السويسري روجير فيدرر في الوصول إلى الرقم 100 مع إنجازاته في عالم كرة المضرب، بعد فوزه في المواجهة النهائية على اللاعب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

#بلا_حدود