الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020

أبيض الشباب يرفع وتيرة الإعداد لجزر القمر في كأس العرب

رفع منتخب الإمارات الوطني للشباب وتيرة استعداداته الأخيرة للمشاركة في النسخة السادسة لكأس العرب تحت 20 عاماً، والتي تنطلق رسمياً غداً (الاثنين) في السعودية بـ4 مباريات، ضمن المجموعتين الأولى والثانية، إذ يلتقي العراق مع تونس، والسعودية والكويت على ملعب سعود بن جلوي بالخبر، فيما يلتقي في المجموعة الثانية على ملعب نادي الرياض المغرب والبحرين، ومدغشقر وجيبوتي.

أدى الأبيض عدداً من الحصص التدريبية بعد وصوله إلى الرياض صباح السبت وسط روح معنوية عالية استعداداً للقاء البداية أمام نظيره جزر القمر مساء الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة التي تضم أيضاً السودان وليبيا.

ويواجه الأبيض في المباراة الثانية منتخب ليبيا الجمعة المقبلة، وتقام المباراتان على استاد الأمير فيصل بن فهد، على أن يواجه السودان في الـ24 من الشهر في ختام دور المجموعات على استاد نادي الرياض.



روح معنوية عالية

قال لاعب منتخب الإمارات للشباب محمد عيسى لـ«الرؤية»: «الجميع في حالة معنوية جيدة وعالية، نتطلع لتحقيق إنجاز في البطولة العربية، وأن تكون ضربة البداية أمام جزر القمر موفقة، وسنتعامل مع منافسات المجموعة بالقطعة، وذلك حتى نسهّل مهمتنا».

وأكد عيسى انسجامهم التام مع المدرب الجديد نيكولاوس كولومبوداس واستيعابهم الفكر التدريبي الخاص به في المعسكرات الأربعة الإعدادية التي أقيمت أخيراً استعداداً لكأس العرب، لافتاً إلى استفادتهم القصوى من المباراتين الوديتين أمام الكويت حيث خسر الأبيض إحداها وفاز في الثانية.



وختم «جاهزون للتحدي الجديد، وسنعمل على تقديم أنفسنا والكرة الإماراتية بصورة تليق بها في المحفل العربي».



تجارب مفيدة

وبدوره، رأى قائد الأبيض الشاب محمد الحمادي، أن تجربتي الكويت الوديتين قدمتا خدمة كبيرة لمدرب المنتخب كولومبوداس لاختبار اللاعبين قبل انطلاق بطولة العرب الرسمية، خصوصاً أنه تسلّم تدريب المنتخب في الفترة الماضية، ولم تكن هناك أمامه فرصة متاحة للوقوف على جاهزية اللاعبين قبل البطولة.

ووصف الحمادي مجموعة الأبيض بالصعبة: «مجموعتنا تضم منتخبات أفريقية، وهذه المرة الأولى التي نلعب فيها مع منتخبات القارة السمراء، إلا أننا سعداء بمواجهتها للاستفادة من الاحتكاك الأفريقي القوي واكتساب خبرات في هذا الجانب تساعدنا مستقبلاً».

وخلص الحمادي إلى أن طموحه هو المنافسة على لقب البطولة العربية، وتحقيق إنجاز يشرّف الكرة الإماراتية ويكتب في سجلاتها.



قائمة

اختار مدرب الأبيض 23 لاعباً لقائمة المنتخب حسب لائحة البطولة هم: فهد بدر طارش (الإمارات)، عبدالله محمد الرميثي (بني ياس)، أحمد محمود حسن، راكان وليد المنهالي، زايد سلطان الزعابي، عبدالله محمد الحمادي، عبدالله أبوبكر حسين، حمدان عبدالرحمن (الجزيرة)، مايد علي الطنيجي (الرمس)، عامر إبراهيم حسن (الشارقة)، حارب عبدالله سهيل، حمدان حميد حسن، خليفة يوسف عتيق، عبدالرحمن عادل، محمد عيسى جاسم (شباب الأهلي دبي)، محمد علي الحمادي (عجمان)، حمد عبدالله المقبالي (الفجيرة)، عبدالله عباس (النصر)، إسماعيل عمر، راشد عبدالله، عبدالرحمن صالح (الوحدة) شهاب لشكري، وعلي إبراهيم (الوصل).

#بلا_حدود