الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020

أُنس جاير تعبر مع ستريكوفا إلى الدور الثاني لدولية دبي للتنس

صعدت التونسية أنس جابر إلى الدور الثاني لبطولة سوق دبي الحرة للتنس بعدما أطاحت اليوم الاثنين بالأمريكية أليسون ريسك 7-6 1-6 6-3، لتلحق بالتشيكية باربورا ستريكوفا بعد فوز الأخيرة على الأمريكية أماندا أنيسيموفا 7-6 2-6 6-4.

وضربت جابر، المصنفة 45 عالمياً، موعداً في الدور الثاني مع مصنفة البطولة الأولى الرومانية سيمونا هاليب.

وتشارك ممثلة العرب الوحيدة في بطولة دبي بمعنويات عالية، بعد أن أصبحت الشهر الماضي أول عربية تصل إلى ربع نهائي إحدى بطولات غراند سلام في أستراليا المفتوحة.


واتسم موسم ستريكوفا في 2020 بمزيج من النجاحات وخيبات الأمل، حيث وصلت إلى نصف نهائي بطولة أوكلاند، قبل أن تطيح بها سيرينا ويليامز، وخرجت من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة، إثر هزيمتها في مباراتها الافتتاحية أمام سورانا كريستي.

وقالت المصنفة 35 عالمياً، عقب فوزها اليوم الاثنين: "لم تكن مباراة قوية من الطرفين، الظروف الجوية هنا كانت صعبة والكرة تطير في كل مكان، غير أني سعيدة بالمحافظة على الكرة داخل الملعب، كانت مباراة صعبة وسعيدة بتأهلي إلى الدور الثاني".

وأخفقت الصينية كيانغ وانغ في تجاوز دور البطولة الأول، إثر سقوطها السريع أمام البلجيكية إليز ميرتينز 6-3 6-0، بالرغم من العروض القوية التي قدمتها الأولى في أستراليا المفتوحة، والتي شهدت تغلبها على الأمريكية سيرينا ويليامز في الدور الثالث، قبل أن تقصيها التونسية أنس جابر.
#بلا_حدود