الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الخبرة ترجح كفة الوحدة في آسيا.. 4 نقاط من مباراتين وشباك نظيفة

تقاسم فريق الوحدة "أصحاب السعادة" صدارة المجموعة الأولى مع الأهلي السعودي بالرصيد نفسه 4 نقاط لكل منهما، عقب ختام الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.

وكان الوحدة فاز على مضيفه الشرطة العراقي بهدف نظيف أحرزه الكونغولي مبوكو في الوقت القاتل الدقيقة 88، في حين تغلب الأهلي السعودي على الاستقلال الإيراني بهدفين لهدف أمس الاثنين.

واستفاد الوحدة من خبرات لاعبيه أمثال القائد إسماعيل مطر وتيغالي وفارس جمعة وخميس إسماعيل وريم شانج والحارس محمد الشامسي الذي فاز بجائزة رجل المباراة لتصدياته الرائعة ومساهمته الكبيرة في خروج شباكه نظيفه وتحقيق الفوز المهم على خصم شرس مثل الشرطة العراقي على ملعبه ووسط جماهيره.


تبقت 4 مباريات و12 نقطة في الملعب، والوحدة مطالب بحصد أكبر عدد من النقاط من أجل تعزيز حظوظه بالتأهل للدور التالي من البطولة، وهو يمتلك إمكانية الذهاب بعيداً فيها بخبراته وعناصره الشابة الذين يقدمون كرة قدم جميلة، ويبقى استقرار الفريق العامل الحاسم في المرحلة المقبلة.

روح قتالية



هنأ مدرب الوحدة الإسباني مانويل خمينيز لاعبي فريقه على الفوز والروح القتالية العالية التي أظهروها أمام الشرطة وحسمهم لنتيجتها رغم كل الظروف المناخية الصعبة وأرضية الملعب التي لم تساعد الفريقين على اللعب بأريحية.

وقال مدرب الوحدة عقب المباراة "لعبنا في ملعب لا يصلح للعب كرة القدم وهو غير مناسب لبطولة قارية ولهذا أهنئ لاعبي فريقي على الروح العالية والخروج سالمين من الإصابات بعد المباراة، وفخور بلاعبي فريقي الذين عرفوا كيف يدافعون ويحافظون على الكرة وخطفنا المباراة بهدف ، لابد أن نكون فخورين".

تألق الشامسي



أرجع حارس الوحدة محمد الشامسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة فوزه بجائزة أفضل لاعب لزملائه في الفريق الذين ساعدوه على تقديم الأفضل.

وأفاد عقب المباراة "نجحنا في تحقيق الفوز على أرضية سيئة والمهم الخروج بثلاثة نقاط وتألقي يعود إلى زملائي الذين ساعدوني ونأمل أن نكمل بذات المستوي وتجنب العودة للوراء".

وأعرب الشامسي عن سعادته بالعودة لمستواه السابق بعد فترة تراجع، "من الطبيعي أن يحدث بعض التراجع في المستوى الفني للاعب، والجيد أن ذلك لم يستمر لفترة طويلة بالنسبة لي واستطعت أن أعود، ويظهر الفريق كمجموعة متجانسة في الفترة الأخيرة لذلك لا يستقبل مرمانا أهدافا كثيرة والفريق كمجموعة هو السبب في عودتي والفوز دائما يأتي بفوز آخر ونأمل أن نكمل المشوار بذات القوة".