السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الشارقة يحصد نقطته الآسيوية الأولى أمام بيروزي

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما لقاء الشارقة وبيروزي الإيراني على ملعب الملك في الإمارة الباسمة مساء اليوم لحساب الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة.

وكان الشارقة خسر في الجولة الأولى بهدف دون رد أمام التعاون السعودي، بينما خسر بيروزي بهدفين دون رد من الدحيل القطري.

وبدأت المباراة هجومية من الفريقين في الدقائق الأولى، حيث استطاع لاعب بيروزي علي علبيور خطف الأول لفريقه في الدقيقة التاسعة.

ورد الشارقة سريعاً عن طريق محمد خلفان الذي اصطدمت تسديدته بمدافع الفريق الضيف لتضيع على الشارقة فرصة إدراك التعادل.

واجتهد لاعبو الملك في نصف الساعة الأولى لتسجيل التعادل قبل انتهاء الشوط الأول وذلك من خلال تكثيف هجماته وسط تراجع لاعبي بيروزي واعتمادهم على المرتدات السريعة في محاولهم لتأمين تقدمهم.

ونجح محمد خلفان في تعديل النتيجة لمصلحة الملك في الدقيقة 25 مستفيداً من تمريرة البرازيلي كايو لوكاس المتقنة داخل منطقة الجزاء.

ولم تستمر فرحة جمهور الشارقة كثيراً بهدف التعادل ليباغته اللاعب نفسه علبيور مسجلاً الهدف الثاني بعد دقيقتين مستغلاً غياب التغطية الدفاعية لمدافعي الشارقة وتأخر عبد الله غانم في إبعاد للكرة عن المنطقة الخطرة.

وكاد الحسن صالح يدرك التعادل مجدداً لفريقه بعدما انفرد بحارس بيروزي إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن مهدراً فرصة لا تعوض للعودة بالمباراة لنقطة البداية مرة أخرى.

وفي الدقيقة الأولى للوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول والمحدد بدقيقتين استطاع محترف الشارقة ريان منيديز تسجيل التعادل لفريقه لتصبح النتيجة هدفين لمثلهما.

ومع انطلاق الحصة الثانية حاول لاعبو الشارقة الضغط على جبهة الفريق الإيراني، إلا أن اللمسة الختامية غابت عن هجمات الشارقة بسبب التسرع.

وفي المقابل لم يشكل بيروزي أي خطورة تذكر في الشوط الثاني إذ ظل معتمداً على الهجمات المرتدة في أغلب الأوقات بجانب التأمين الدفاعي.

ونشّط لاعبو بيروزي في الدقائق الأخيرة تحركاتهم الهجومية بهدف خطف هدف يضمن لهم العلامة الكاملة إلا أن التمركز الجيد لدفاعات الشارقة حال دون ذلك.