الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الأبيض الشاب يستعد لمواجهة ليبيا بهدف تأمين التأهل للدور الثاني

يستعد منتخب الإمارات للشباب مواليد 2001، لخوض ثاني لقاءاته في كأس العرب المقامة حالياً في السعودية أمام المنتخب الليبي بعد غد الجمعة، وذلك بأداء تدريباته اليومية بروح معنوية عالية تحضيراً للمواجهة المرتقبة.

وكان أبيض الشباب تعادل أمس الثلاثاء مع السنغال سلبياً في افتتاح مبارياته في المجموعة الرابعة، التي يتصدرها المنتخب الليبي حالياً بعد فوزه على السودان بهدفين دون رد.

وأغلق لاعبو الأبيض الشاب صحفة مباراة السنغال تمهيداً للدخول في أجواء مباراة ليبيا التي يخوضها منتخب الإمارات بهدف تحقيق الفوز واعتلاء صدارة المجموعة الرابعة، وتعزيز حظوظهم في العبور للدور الثاني للبطولة، وتأمين موقفه مبكراً قبل مواجهة السودان الأخيرة في دور المجموعات الاثنين المقبل.


وعادت كأس العرب للمنتخبات الشابة في نسختها السادسة إلى الحياة بعد 8 ثماني من التوقف، إذ كانت أخر نسخة في 2012، ومنذ ذلك الوقت لم تنظم المسابقة التي تمنح ملاعب شباب العرب الحياة باعتبارها منصة انطلاقهم نحو المستقبل في عالم كرة القدم.


وتوفر البطولة كذلك احتكاك للاعبين الصغار بين مدارس كروية مختلفة لا سيما وأنها البطولة الوحيدة التي تجمع المنتخبات العربية في قارتي آسيا وإفريقيا، إذ لا توجد مسابقة تجمعهما سوى كأس العالم للشباب على المستوى الرسمي، وبالتالي تكتسب البطولة العربية أهميتها لكونها تجمع بين العرب في القارتين كروياً وتعزز اللحمة بين الشعوب العربية.

وتشهد النسخة الحالية لكأس العرب للشباب مشاركة 16 منتخباً (الإمارات، السعودية، المغرب، البحرين، الكويت، تونس، السودان، مصر، فلسطين، الجزائر، موريتانيا، ليبيا، السنغال، العراق، جيبوتي، مدغشقر).

وتستضيف السعودية البطولة في الفترة من 18 فبراير إلى 5 مارس المقبل، في 3 مدن تحتضن المجموعات الأربعة هي (الرياض، الدمام، الخبر).

ويأتي تنظيم البطولة من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم بالتعاون مع معهد إعداد القادة في السعودية، وتصاحب البطولة العديد من وروش العمل منها ورشة عمل "الوقاية من الإصابات الرياضية" التي تقام اليوم (الأربعاء)، وورشة أخرى بعنوان "التغذية الخاصة باللاعبين".

مباراة جيدة

قال المدير الفني لمنتخب الإمارات نيكولاس لوكومبرداس، إن فريقه قدم أداءً قوياً أمام السنغال، رغم التعادل السلبي من دون أهداف.

وأفاد لوكومبرداس في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "أبارك لفريقي الذي قدم أداءً أكثر من رائع أمام منافس قوي وصعب ويملك لاعبين من أصحاب بنية جسمانية قوية".

وأضاف "بدأنا المباراة بصورة جيدة وأغلقنا المنطقة الدفاعية أمام الخصم، أما في الشوط الثاني كان هناك ضغط من الفريق السنغالي لتحقيق الفوز، ولكنني سعيد بالتعادل".