الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ضمن الكأس الأغلى.. الظفرة للثأر من الجزيرة وشباب الأهلي في اختبار بني ياس

يعود التنافس المحلي بداية من مساء الجمعة إلى الواجهة بعد غياب نحو أسبوعين تقريباً، وهذه المرة عبر بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، التي تشهد 4 مواجهات نارية في الدور ربع النهائي، وتقام على ملاعب محايدة.

تجري الجولة على مدى يومين، إذ يدشن شباب الأهلي دبي وبني ياس البداية عندما يلتقيان في الساعة الخامسة والنصف مساء الجمعة على ملعب استاد خليفة بن زايد في العين.

ويدخل السماوي المباراة عقب بلوغه هذا الدور بشق الأنفس، وفوزه بهدف وحيد على الفجيرة العنيد، لكن كتيبة سيوف العاصمة لا تريد الاكتفاء بهذه المرحلة بل تعويض إخفاق نسخة 2011 عندما خسر اللقب أمام الجزيرة في النهائي.

وبدا قائد الفريق فواز عوانة متفائلاً بحظوظ فريقه، وأعرب عن أمله في تعويض ذلك الإخفاق والفوز باللقب الأغلى، مؤكداً أن تحقيق هذا الطموح يقع على عاتق هذا الجيل من كتيبة السماوي.

وأضاف عوانة: «علينا رفع معدلات الجدية والتركيز والطموح لبلوغ نصف النهائي ثم النهائي والظفر باللقب الغالي. شباب الأهلي قوي وهو كتيبة من لاعبي المنتخب الوطني، ولكن بني ياس يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق وتحقيق آمال الجماهير».

وفي أروقة حامل اللقب، فريق شباب الأهلي، يبدو الوضع مقلقاً على نحو ما بسبب تراجع مستوى ونتائج الفرسان في بطولة الدوري الذي يتربع على قمة ترتيبه بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، كما ضاعفت خسارتاه في أبطال آسيا أمام كل من بختاكور 1-2 والهلال السعودي بالنتيجة نفسها المخاوف قبل لقاء الجمعة.

مباراة مهمة للفرسان

أكد مدرب شباب الأهلي دبي الأرجنتيني أروابارنيا حرص فريقه على بذل أقصى الجهد في مواجهة بني ياس أثناء مباراة ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي تجمع الفريقين على استاد خليفة بن زايد في مدينة العين الجمعة.

وأوضح المدرب، خلال حديثه في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، أن الجميع يدرك أهمية الحفاظ على لقب هذه البطولة الذي حققه الفريق الموسم الماضي، مبيناً أنهم أعدوا الفريق بشكل جيد للمباراة، ويعلمون أنهم يواجهون منافساً قوياً ومميزاً، يملك مدرباً صاحب خبرة كبيرة.

ولفت المدرب إلى أن الفريق يدخل جميع البطولات بهدف المنافسة، مشيراً إلى أنه وصل إلى النهائي في بطولة كأس الخليج العربي بعد مسيرة طويلة ولم يحقق اللقب، كما يتصدر الدوري حالياً بفارق 5 نقاط، واعداً بالاجتهاد لتخطي المرحلة الحالية في أغلى البطولات.

قمة في الشامخة

عند الساعة الثامنة والنصف مساء الجمعة، تترقب الجماهير أيضاً مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي الجزيرة والظفرة، وسيكون مسرحها ملعب الشامخة الذي أصبح في حلة رائعة بعد التحديث الذي جرى لأرضيته أخيراً.

ويبدو أن نتيجة مباراة الفريقين في الدوري ستحضر بقوة في المواجهة بينهما الجمعة، إذ تمكن فخر أبوظبي من العودة بالنقاط الثلاث من ملعب فارس الظفرة بعد فوزه عليه بهدف نظيف.

وأكد نجم الجزيرة هزاع سبيت خاطر اكتمال جاهزيتهم لخوض المباراة، واصفاً أجواء التحضيرات بالإيجابية وأن الهدف هو الفوز على الظفرة والتأهل على حسابه إلى الدور نصف النهائي.

وأضاف:«هذه المباراة على لقب البطولة الأغلى، لذلك نحن نسعى بكل ما نستطيع من أجل العبور إلى نصف النهائي ومن ثم التفكير في اللقب».

وحول طموحه الشخصي للمرحلة المقبلة مع فريق الجزيرة، أكد خاطر:«أنا أدرك أن المهمة ليست سهلة باللعب مع الكبار خاصة في فريق الجزيرة ولكنني أتدرب بقوة وأعرف أن علي التحلي بالصبر والعمل المستمر بكل قوة من أجل الحصول على فرصة اللعب أساسياً».

وسيسعى مدرب الظفرة فوك رازوفيتش بقوة من أجل الثأر من الهزيمة الجمعة، والتأهل إلى نصف النهائي، وكثف لأجل ذلك تدريباته لهذه المواجهة في الأيام الماضية.

العين يواجه الوصل.. والشارقة أمام كلباء



ويستكمل المربع الذهبي،السبت، بمواجهتين قويتين تجمع الأولى بين العين والوصل في الخامسة والنصف مساء على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، في حين يختتم الدور ربع النهائي بمباراة الملك الشرقاوي ونمور كلباء في ديربي الإمارة الباسمة ويستضيفها استاد نادي الإمارات برأس الخيمة في الثامنة والنصف.

وتعد المواجهة بمثابة لقاء متجدد، ستحضر فيه نتيجة آخر مواجهة دورية بين الفريقين والفوز الكبير الذي حققه الشارقة على كلباء بثلاثية مقابل هدف، ما يرفع بالتالي من معدلات الإثارة.