الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فيدرر ينسحب من بطولة سوق دبي الحرة للتنس بسبب الإصابة

فيدرر ينسحب من بطولة سوق دبي الحرة للتنس بسبب الإصابة

روجيه فيدرر في نسخة سابقة من البطولة. (الرؤية)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة سوق دبي الحرة للتنس انسحاب روجيه فيدرر من بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال التي تنطلق في 24 فبراير الجاري، وذلك بسبب خضوعه لعملية جراحية في الركبة في سويسرا الأربعاء.

وكان من المقرر أن يدافع فيدرر (38 سنة) عن لقبه في دولية دبي، غير أن العملية ستبعده عن ملاعب التنس حتى قدوم موسم الملاعب العشبية في يونيو المقبل.

وغرد فيدرر، حامل لقب دبي 8 مرات، على تويتر قائلاً: «أعاني من ألم في ركبتي اليمنى منذ فترة، وآمل أن أتخلص من هذه المعاناة، وبعد الفحص الطبي ومناقشة الأمر مع فريقي، قررت الخضوع لجراحة بالمنظار في سويسرا يوم أمس، وأكد لي الأطباء عقب قيامي بتلك العملية، أني فعلت الصواب، وهم واثقون من شفائي التام. ولسوء الحظ سأضطر للتغيب عن بطولات دبي، وإنديانا ويلز، وبوغوتا، وميامي، وفرنسا المفتوحة. وأنا ممتن لدعم الجميع، وأتطلع بفارغ الصبر للعودة قريباً، ونلتقي على الملاعب العشبية».

وقال كولم ماكلوكلين، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «نشعر بخيبة الأمل لاضطرار روجيه فيدرر، حامل اللقب، للانسحاب من بطولة سوق دبي الحرة للتنس هذا العام، بعد أن حقق العام الماضي إنجازاً كبيراً في مسيرته هنا، بإحراز لقبه الدولي الـ100 للفردي، وواصل تألقه في موسم رائع آخر. نتمنى له الشفاء العاجل، ونتطلع لمتابعته هذا الموسم، ونرحب بعودته إلى بطولة دبي في 2021».

وأضاف صلاح تهلك، مدير البطولة: «مع أطيب التمنيات لروجيه فيدرر، وبالرغم من هذه الأخبار لا تزال قائمة بطولة دبي لتنس الرجال تزخر بألمع نجوم التنس، بمن فيهم نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب دورتي ويمبلدون وأستراليا المفتوحتين، وستيفانوس تسيتسيباس، حامل لقب البطولة الختامية لمحترفي التنس، وجيل مونفي».

وتقام بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،

واستُهلت ببطولة السيدات التي تختتم منافساتها في 22 فبراير، تليها بطولة الرجال من 24 إلى 29 فبراير.