السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

نجوم فريق الإمارات يفاجئون أطفال مدرسة «ويلز» في أبوظبي

نجوم فريق الإمارات يفاجئون أطفال مدرسة «ويلز» في أبوظبي

قبيل انطلاق طواف الإمارات، زار كل من فيرناندو جافيريا وماكسيميليانو ريتشيز مدرسة «ويلز» في أبوظبي والتقوا الطلاب المشاركين في أكاديمية فريق الإمارات للشباب، حيث التقى الدراجان النجمان بنحو 120 طالباً متحمساً شاركوا في سلسلة من الأنشطة التدريبية وجلسة أسئلة وأجوبة مع نجوم الفريق.

وتعليقاً على الزيارة، قال ماكسين فيرنانديز، مدير الفريق: «مع كل زيارة لنا لدولة الإمارات أصبحنا نشاهد المزيد من الشباب اليافعين على دراجاتهم، وهو أمر رائع يبعث على السرور، حيث تزداد أكاديمية الشباب قوة وتأثيراً ولا سيما بعد الشراكة الاستراتيجية مع نادي أبوظبي للدراجات. إننا نعمل على تمهيد الطريق أمام المزيد من المشاركة في رياضة الدراجات انطلاقاً من مستوى القاعدة الشعبية وصولاً إلى المستوى التنافسي الاحترافي، فضلاً عن تطوير الرياضة والتوسع وفقاً للأسس الراسخة التي وضعناها».

من جانبه، قال فيرناندو جافيريا، الدراج المتخصص بسباقات السرعة: «سبق لي أن زرت أكاديمية الشباب العام الماضي، وأنا سعيد برؤية المزيد من الأطفال يشاركون في رياضة الدراجات. كما يسرني أن أشارك في مشاريع وبرامج كهذه، ويشرفني أن أعود مجدداً لأشهد التقدم الذي أحرزته الأكاديمية».

من جهته، قال ماكسيميليانو ريتشيزي، الدراج الجديد في صفوف فريق الإمارات: «لم يمر سوى بضعة أشهر على انضمامي إلى فريق الإمارات، لكنني فخور جداً بأن أكون جزءاً من هذا الفريق الذي يؤمن بأهمية الاستثمار في الشباب. إنه شرف كبير لي أن يكون اسم دولة الإمارات على قميص فريقي».

10 انتصارات

وكان فريق الإمارات قد حظي ببداية موفقة لهذا الموسم، حيث تمكن من تحقيق 10 انتصارات خلال أول شهرين من موسم 2020. ومع اقتراب انطلاق طواف الإمارات، يتطلع الفريق إلى تقديم أداء طيب والفوز أمام جمهوره وعلى أرضه.

أكاديمية للأطفال

تم إطلاق الأكاديمية العام الماضي خصيصاً للأطفال الذين يعيشون في أبوظبي، وهي تهدف إلى تشجيع الأفراد على المشاركة الجماعية في رياضة الدراجات إلى جانب اليافعين والشباب في دولة الإمارات.

تضمنت برامج التربية البدنية في 4 مدارس مختلفة برنامج أكاديمية الشباب على مدى 4 أسابيع متتالية. وسيتم تتويج النصف الأول من أكاديمية الشباب لعام 2020 في مهرجان للدراجات من المقرر أن يقام في 25 مارس في حلبة الفرسان، حيث ستتاح للدراجين الشباب الملهمين الفرصة لعرض مهاراتهم في أمسية مليئة بالمسابقات والأنشطة الترفيهية.