الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بني ياس أول المتأهلين للمربع الذهبي في كأس رئيس الدولة

حجز فريق بني ياس مقعده ضمن الأربعة الكبار في بطولة كأس رئيس الدولة بعد فوزه على شباب الأهلي دبي بهدف نظيف أحرزه مهاجمه ريتشارد الميدا في الدقيقة 45+2 من عمر الشوط الأول في المباراة التي جمعت بين الفريقين.

ساد الزخم التكتيكي الشوط الأول من المباراة وقلّت فيه الفرص التهديفية الحقيقية على المرميين، ومرت دقائقه بلا هجمة منظمة من الفريقين، رغم سيطرة شباب الأهلي، بينما اعتمد بني ياس على إبطاء وتيرة اللعب وعدم إتاحة الوقت والمساحة، بغية تحويل الضغوط لجانب شباب الأهلي (حامل اللقب) مع محاولات شحيحة لتنفيذ بعض الهجمات المرتدة خاصة قبيل نهاية الشوط الأول.

في آخر دقيقة من عمر الشوط الأول احتسب حكم المباراة ضربة جزاء على مدافع شباب الأهلي محمد مرزوق بعد اللجوء لتقنية الفار بسبب اصطدام تسديدة لاعب بني ياس سلطان الشامسي بيده.

سدد ضربة الجزاء ريتشارد الميدا محرزاً الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.

مع انطلاق صافرة الشوط الثاني، مارس فريق شباب الأهلي دبي ضغطاً متواصلاً بغية إحراز هدف مبكر يريح به أعصاب جماهيره، ودفع المدرب أروابارينا بالثنائي إسماعيل الحمادي وبيدرو كوندي بديلين لماجد حسن ولوفانور من أجل تنشيط الجانب الهجومي، وسنحت أكثر من فرصة لهجوم شباب الأهلي لم يحسنوا استثمارها.

تواصل اللعب سجالاً بمحاولات من مهاجمي شباب الأهلي للعودة للمباراة دون جدوى، حيث تطايرت الفرص التهديفية من كارتابيا وخليل وكوندي وسط دهشة وسط جماهير الفريق في المدرجات.