الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

طواف الإمارات ينطلق الأحد من دبي بمشاركة 20 فريقاً

تتجه أنظار العالم غداً الأحد نحو دانة الدنيا دبي، مع انطلاقة النسخة الثانية من طواف الإمارات، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، بمشاركة 140 دراجاً عالمياً يمثلون 20 فريقاً من 5 قارات، لمسافة إجمالية للسباق تصل إلى 1120 كلم.

وينطلق الطواف بمرحلة "واحة دبي للسيليكون" لمسافة 148 كم، والتي تبدأ من ذي بوينت في نخلة جميرا، ويصل خلالها الدراجون إلى منطقة القدرة عبر محمية المرموم وتنتهي وسط المدينة.

وتبدأ المرحلة الثانية "حتا – سد حتا" لمسافة 168 كم، من جبال الحجر من حتا (قرية تراثية) ويمر المسار عبر جبال الحجر والصحراء المحيطة، وبعد الوصول إلى نقطة الانعطاف في الفجيرة يلتف المسار عائداً نحو حتا، ثم يتجاوز منطقة المنيعي وينعطف نحو الحويلات ومنها إلى حصن حتا.


وتقام المرحلة الثالثة "مرحلة الإمارات" المرموم – جبل حفيت" لمسافة 184 كم، بين دبي وأبوظبي، الثلاثاء المقبل، وينطلق الدراجون من منطقة القدرة، ويمر المسار في الصحراء على طرق طويلة مستقيمة إلى أن يصل إلى مدينة العين، حيث يمر الدراجون بالكثير من معالم المدينة، بما في ذلك بعض الأجزاء المشتركة مع المرحلة 5.


وتعبر المرحلة الرابعة "بنك الإمارات دبي الوطني" والممتدة لمسافة 173كم من حديقة زعبيل، ويشمل مسارها المرور عبر العديد من المعالم مشهورة مثل حديقة مشرف وموتور سيتي وصولاً إلى منطقة سيتي ووك.

وتزداد صعوبة التحدي في المرحلة الخامسة العين" لمسافة 162كم، ويمر مسارها عبر العديد من المعالم مثل حديقة العين للحيوانات، القطارة، هيلي، وواحة العين إلى أن يصل السباق إلى المبزرة الخضراء، حيث يبدأ بصعود جبل حفيت لمسافة 10 كيلومترات حتى يصل إلى خط النهاية.

أما في المرحلة السادسة الصحراوية "أدنوك" لمسافة 158 كم، تنطلق 28 فبراير الجاري، حيث يبدأ المسار من الرويس قاطعاً طريق E11 بأكمله، والذي يمتد ما بين البحر وحتى أطراف الصحراء، ويحافظ أول جزء من المسار على استقامته مسافة 60 كيلومتراً تقريباً قبل دخول المحطة الأخيرة وهي مضمار المرفأ الذي يبلغ طوله 18.9 كيلومتراً والدوران به 3 مرات.

وسيكون الختام مع المراحل السابعة الختامية "أبوظبي" لمسافة 127 كم، ويُطلق عليها المسار الكلاسيكي لطواف أبوظبي "سابقاً" حول المدينة، بعد الانطلاق من جزيرة المارية، يسلك الدراجون أول جزء من المسار على امتداد الشارع الذي يربطها بجزيرة ياس، ومن مرسى ياس يتجهون نحو الراحة مروراً بالمسجد الكبير ثم يعودون نحو مرسى ياس عبر مدينة خليفة، ويمرّ المسار بجزيرة السعديات ومتحف اللوفر أبوظبي والكورنيش، قبل أن يصل إلى كاسر الأمواج بأبوظبي حيث يبدأ سباق السرعة نحو خط النهاية.