الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

العين يتأهل لنصف نهائي الكأس الأغلى بسداسية في مرمى الوصل

خطف العين بطاقة التأهل الثالثة لنصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بفوزه على الوصل 6-5 بعد مباراة مثيرة ومجنونة ومتقلبة الأطوار استمتع بها جمهور الفريقين حتى لحظاتها الأخيرة على استاد آل نهيان في أبوظبي اليوم السبت.

لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض وسرعان ما أرسل الياباني شيوتاني تمريرة رائعة إلى لابا كودجو الذي وجد نفسه في مواجهة حارس الوصل حميد عبدالله فأودعها الشباك هدفاً أولاً للعين في الدقيقة 4 .

بحث الوصل بعد الهدف عن العودة للمباراة بشنه عدة هجمات عن طريق غايبور وليما وويلتون سواريز تكسرت أمام الدفاع العيناوي والحارس خالد عيسى من خلفه، لكن ذلك لم يستمر طويلاً إذ عاد الوصل عن طريق سواريز الذي عالج عرضية غايبور من الطرف الأيمن محرزاً هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 9.


وحملت الدقيقة 35 مفاجأة غير سارة للوصل عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء على مدافع الوصل لوكاس غالفاو لملامسته الكرة داخل الصندوق، تصدى لها لابا محرزاً هدفه الشخصي وهدف فريقه الثاني في الدقيقة 37.


وقبل انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول أعاد جورج دوبونج المباراة لنقطة التعادل بتسجيله الهدف الثاني لفريقه من عرضية رائعة أرسلها له حبوش صالح داخل الصندوق، ارتقى عالياً وسدد رأسية لا تُصد ولا تُرد لتُصبح النتيجة هدفين كل فريق انتهى عليها الشوط الأول.

وتواصل الأداء الرائع من الفريقين في الشوط الثاني، واحتسب الحكم في الدقيقة 54 ركلة جزاء على مدافع العين محمد أحمد لعرقلته مهاجم الوصل علي صالح داخل الصندوق سددها فابيو ليما محرزاً هدف الترجيح لصالح الوصل، لتُصبح النتيجة 3-2.

وفي الدقيقة 60 أعاد كايو كانيدو العين سريعاً للمباراة بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والأول له في مرمى الوصل من رأسية قوية معالجاً الضربة الركنية من جوجاك، لتصبح النتيجة 3-3.

وأعاد المتألق دوبونج الكرة مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 66، وقبل أن يكمل لاعبو الوصل احتفالهم بالتقدم أعاد كايو العين لنقطة التعادل بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع للعين.

وتواصلت الجودة العالية من الفريقين في مباراة فاقت كل التوقعات ليعود لابا للتسجيل مدركاً الهاتريك بتسجيله هدف ترجيح النتيجة للعين وأصبحت النتيجة 5-4.

ومن ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على جورج دوبونج لعرقلته لابا كودجو داخل منطقة الجزاء تمكن الأخير من تسجيل السوبر هاتريك الشخصي والهدف السادس للعين في الدقيقة 85، وفي الوقت المحتسب بدلاً للضائع احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للوصل سددها مهاجمه علي صالح مقلصاً الفارق لفريقه لتصبح النتيجة 6-5 انتهت عليها المباراة لتُعلن تأهل العين لدور الأربعة.