الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

قرعة دولية دبي للتنس تضع الجزيري في مواجهة ديوكوفيتش

قرعة دولية دبي للتنس تضع الجزيري في مواجهة ديوكوفيتش

قرعة بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال 2020

وضعت، اليوم السبت، القرعة الرسمية لبطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال 2020، التونسي مالك جزيري، في مواجهة صعبة في الدور الأول مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً.

وشق جزيري طريقه بقوة إلى نصف نهائي دبي عام 2018، بعد تغلبه في الدور الأول على البلغاري غريغور ديميتروف، المصنف الرابع عالمياً، وفي الثاني على الهولندي روبين هاس، وأوقف في ربع النهائي مسيرة اليوناني الصاعد ستيفانوس تسيتسيباس، قبل أن يسقط أمام روبيرتو بواتيستا أغوت، الذي تُوج باللقب لاحقاً، في نصف النهائي.

ولم يسعف الحظ جزيري في معظم مشاركاته في دبي، إذ أوقعته قرعة دبي دوماً مع ألمع نجوم التنس في العالم، ففي دورة دبي 2013، افتتح مشاركته بمواجهة صعبة مع السويسري روجيه فيدرر، المصنف الثاني عالمياً، والتقى ديوكوفيتش في الدور الثاني لبطولة 2016، وواجه المصنف الأول أندي موراي، في الدور الأول لدورة 2017.

وللمفارقة، قبل لحظات من إجراء القرعة تحدث جزيري في المؤتمر الصحافي اليوم، عن آماله في أن يبتسم له الحظ هذه المرة ولا يوقعه مع أي من متصدري التصنيف العالمي، غير أن الرياح جرت بما لا تشتهي السفن، إذ تم سحب اسمه ليقع مجدداً في مواجهة لا يحسد عليها مع المصنف الأول عالمياً، الأمر الذي دفعه لموجة من الضحك.

وقال جزيري قبيل إجراء القرعة: «آمل أن تكون قرعة العام جيدة لي، فعادة توقعني مع المصنفين مثل روجيه (فيدرر)، ونوفاك ديوكوفيتش، وغريغور (ديميتروف)، وكلي أمل هذا العام في أن أصل إلى مراحل متقدمة أكثر، وأن أحقق بعض النتائج الجيدة هنا، فأنا أشعر بأني ألعب في بلدي، ووصلت أيضاً إلى ربع النهائي مرتين، وأنا سعيد بالعودة إلى دبي».

وبالإضافة إلى جزيري، حصل كل من المصري محمد صفوت والهندي براجنيش جونيسوارن على بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في بطولة دبي، ووقع كلاهما في ربع القرعة الذي يضم ديوكوفيتش، إلى جانب اثنين من المتأهلين.

ويلتقي ستيفانوس تسيتسيباس في الدور الأول، مصنف البطولة الثاني بابلو كارينو بوستا، الذي بلغ نهائي دبي في 2019، وقد يواجه في ربع النهائي روبيرتو بواتيستا أغوت، المصنف الخامس وبطل دبي 2018، في حين يلعب بواتيستا مباراته الأولى مع جان لينارد ستورف، ويواجه غيل مونفيلس (المصنف الثالث) مارتون فوكسوفيتش، وقد ينافس في ربع النهائي أحد مواطنيه ريتشارد غاسكيه أو بينوي باير (المصنف الثامن) الذي يستهل مشواره في الدور الأول مع مارين سيليش، حامل لقب إحدى بطولات غراند سلام سابقاً.