الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية

الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان

في إنجاز عالمي جديد لرياضة الإمارات، فاز الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية.

وأهدى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان هذا الإنجاز العالمي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو الشيوخ والشعب الإماراتي.

وأكد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان أن هذا الفوز اعتراف عالمي بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الرياضات الإلكترونية، ما جعلها تتبوأ مكانة كبيرة بين الدول المهتمة بهذ الرياضات خاصة أنها كانت من أوائل الدول في الشرق الأوسط التي تبنت فكرة الرياضات الإلكترونية والتي أصبحت واسعة الانتشار في السنوات الأخيرة و بدأت تحظى باعتراف متزايد من الدول حول العالم.


وفاز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية مرشحو دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وكرواتيا وممثل اتحاد دول البلقان، بينما احتفظ كولن ويبستر من جنوب أفريقيا برئاسة دولي الرياضات الإلكترونية بالتزكية.


أقيمت الانتخابات في العاصمة الكورية سيؤول التي تحتضن مقر الاتحاد الدولي للرياضات الإليكترونية، حيث حصل الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان على أعلى عدد من الأصوات في تاريخ انتخابات الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية.