الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عودة إيغور وتراجع شباب الأهلي والجزيرة الأبرز في الكأس الأغلى

برهنت الإثارة الكبيرة التي وسمت مباريات الدور ربع النهائي من كأس صاحب السمو رئيس الدولة على أحقيتها بلقب "الأغلى"، إذ أبدت الفرق الثمانية تشبثاً كبيراً بحظوظها، قبل أن تتأهل الأكثر جهوزية منها.

وصنعت القمة التي جمعت بين العين والوصل على استاد آل نهيان في أبوظبي الحدث، إذ شهدت 11 هدفاً، وانتهت بفوز العين على الوصل بـ6 أهداف مقابل 5.

وشهدت المباريات الأربع في الدور ربع النهائي 17 هدفاً، وهو رقم كبير للغاية.


ولم تخلُ مباراة حامل اللقب شباب الأهلي دبي وبني ياس من المفاجآت، إذ عمق السماوي جراح شباب الأهلي المتراجع ليقصيه بهدف نظيف.


وكان الظفرة على موعد مع تأهل مدوٍ، عندما فاز على الجزيرة 2 ـ 1، على ملعب الشامخة في بني ياس، فيما أكمل الشارقة قائمة المتأهل إلى الدور نصف النهائي بفوزه على اتحاد كلباء بهدفين نظيفين على ملعب نادي الإمارات في رأس الخيمة.

وما بين إثارة قمة العين والوصل، وبقية المباريات الثلاث الأخرى، نستعرض تالياً أبرز المشاهد التي حفل بها الدور ربع النهائي.

بني ياس والظفرة.. تأهل مستحق

رغم وصف الكثيرين خروج شباب الأهلي دبي والجزيرة أمام كل من بني ياس والظفرة توالياً، بالمفاجأة، فإنه وبعودة سريعة إلى مسار الفريقين أخيراً، ربما تسود حالة من الإجماع بأنهما استحقا الخروج.

وبالنسبة لشباب الأهلي دبي، بدا تائهاً في المباراة، ولم يقدم ما يشفع له بالفوز على بني ياس، عكس الأخير الذي عرف كيف يستغل نقاط ضعف الفرسان.

أما فوز الظفرة على الجزيرة فهو بحسب الكثيرين انعكاس طبيعي لفترة الاستقرار التي يمر بها الفريق في الفترة الأخيرة.

وفي آخر 7 جولات من بطولة الدوري، فاز في 5 مباريات وخسر في مناسبتين، وهو قاهر الكبار العين والشارقة والنصر.

ومن جهتهم، لم يعرف نجوم الجزيرة طريق مرمى الحارس الجزراوي السابق خالد السناني.

يوفانوفيتش في المدرجات

حضر مدرب المنتخب الوطني، الصربي إيفان يوفانوفيتش، مباراة العين والوصل ،السبت، وبدا شديد التركيز والرصد لتحركات وأداء الثنائي الحاصل على الجنسية الإماراتية أخيراً، فابيو ليما وكايو كانيدو، إلى جانب رصده نجوم الإمارات من أجل استدعائهم إلى قائمة الأبيض في مقبل الاستحقاقات.

الملك والخوف من المفاجأة

لم يقدم فريق الشارقة الكثير، السبت، أمام اتحاد كلباء في مواجهة ديربي الإمارة الباسمة.

ورغم فوزه بهدفين، فإن الشارقة ظل متمترساً في الدفاع، وذلك بحسب متابعين خشية أن يحدث له ما حدث للكبيرين شباب الأهلي والجزيرة ، أما كلباء فلم يتقن التعامل مع مباريات الكأس واندفع بلا حساب فنال العقاب.

وتظل عودة أيقونة الملك الشرقاوي إيغور كورنادو أهم مشاهد المباراة، فبعودته تعود فنون كرة القدم.