الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

146 فارساً في كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز

تنطلق بعد غد الأربعاء في نادي أبوظبي للفروسية، النسخة التاسعة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز من الفئة الرفيعة «فئة الخمس نجوم»، بتنظيم اتحاد الفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي.

ويشارك في البطولة 146 فارساً وفارسة يمثلون 26 دولة، في مقدمتهم منتخب الإمارات، الذين يشكلون فريقاً يتنافسون على بطولة كأس الأمم للتأهل إلى نهائي كأس الأمم في برشلونة 2020، والآخرون يتنافسون بشكل فردي على كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز.

ويرعى منافسات البطولة مجلس أبوظبي الرياضي وشركة لونجين، ويقدمان للفائزين بالألقاب والمراكز المتقدمة جوائز مالية بقيمة 655,600 يورو، في حين يبلغ إجمالي جوائز المنافسات الدولية للفرسان الناشئين 45 ألف درهم، والجونيورز 35 ألف درهم، وفي بطولة النجمتين خصصت جوائز مالية وقدرها 281,600 درهم.


وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً اليوم الاثنين بنادي أبوظبي للفروسية، حضره أحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية، طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين راعي البطولة، وكيم اليوت مدير نادي أبوظبي للفروسية.


وعبر السويدي، عن سعادته باستضافة البطولتين ومشاركة أفضل الفرسان في العالم، موضحاً أن منتخبنا يتطلع للتنافس على ألقاب جديدة وانتصارات أخرى بعد النجاح المذهل الذي حققه في المنافسات المحلية والدولية، متمنياً لجميع الفرسان المشاركين النجاح.