الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الأبيض الشاب يفوز على السودان ويودع كأس العرب

الأبيض الشاب يفوز على السودان ويودع كأس العرب
فشل منتخب الإمارات للشباب تحت 20 عاماً، في التأهل للدور الثاني لكأس العرب بالرغم من فوزه الشرفي على المنتخب السودان بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الاثنين لحساب الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض.

وتأهل للدور الثاني عن المجموعة الرابعة المتصدر المنتخب السنغالي (7 نقاط)، برفقة المنتخب الليبي (6 نقاط)، وذلك بعد فوز السنغال على ليبيا بثلاثية نظيفة في المواجهة التي لعبت لحساب الجولة الختامية لمنافسات المجموعة.

وجمع الأبيض في رصيده 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، بينما خسر منتخب السودان جميع مبارياته.


وسجل هدفي الإمارات اللاعب علي أحمد في الدقيقة 13 وحارب سهيل في الدقيقة الدقيقة 90+3.


وجاءت المباراة في أغلب أوقاتها متوسطة الأداء ولم تشهد هجماته خطيرة بين المنتخبين سوى عدد قليلة جداً من الهجمات المنظمة لمصلحة الأبيض الذي لم يستفيد منها لاعبوه بشكل جيد، بينما لم يصنع لاعبو السودان فرصاً حقيقية تمكنهم من تقديم الكرة السودانية بشكل جيدفي منافسات كأس العرب للمنتخبات الشابة.

ووفقاً لنظام البطولة يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي المقرر له يومي 27 و28 فبراير، فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي في الثاني من مارس المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في الخامس منه على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.

ويعتبر إخفاق الأبيض الشاب في كأس العرب امتداد سلسلة من الإخفاقات تحسب على هذا الجيل الذي فشل في التأهل إلى كأس آسيا تحت 19عاماً في نسختها المقبلة 2020، وذلك باحتلاله المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة للتصفيات التي استضافتها إيران برصيد 3 نقاط، حصدها من فوزه في الجولة الأولى على نيبال 4-0، مقابل خسارتين على التوالي 0-2 أمام قيرغيزستان وإيران في الجولتين الثانيةوالثالثة.

وبهذا لم يتبق لهذا الجيل أي استحقاقات مستقبلية، بحكم أن أعمار اللاعبين ستكون تجاوزت سن التصفيات الآسيوية المقبلة لنسخة 2022.