الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

4 عوامل مكنت بني ياس من التحليق في الكأس الأغلى

قدم بني ياس واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، وانتزع بطاقة التأهل لنصف النهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة من حامل اللقب فريق شباب الأهلي دبي، ليقترب السماوي من التتويج بالكأس الغائب عن خزائنه منذ عام 1992.

ويبدو أن نتائج الفريق الأخيرة في دوري الخليج العربي، عززت من الحالة المعنوية للفريق وساعدته في المضي قدماً ببطولة الكأس، إضافة إلى تحرر الفريق من رأس الحربة المركزي بيدرو كوندي، وتطور الفريق فنياً بقيادة المدرب المخضرم الألماني شايفر، إلى جانب الرغبة والطموح في اللقب الأغلى.

عقدة كوندي


تجاوز بني ياس سريعاً مشكلة غياب هدافه السابق الإسباني بيدرو كوندي، وظهر الفريق متحرراً من واجب خدمة المهاجم المركزي الأوحد ونشط شباب السماوي في ابتداع أسهل الطرق لمرمى الخصوم دون المرور بمهاجم مركزي، وتسبب خروج كوندي بتحفيز اللاعبين الشباب لتقديم الأفضل والسعي بكل القوة من أجل التسجيل وليس انتظار مهاجم وحيد للتهديف.


وجاء صانع اللعب الأذربيجاني البرازيلي الأصل ريتشارد ألميدا وفي أقل من شهر ونصف الشهر منذ قدومه لقلعة الشامخة، ليحرز أهم أهداف بني ياس في الموسم الجاري بمرمى شباب الأهلي مكن به فريقه من دخول المربع الذهبي للبطولة الأغلى.

نستحق الكأس الأغلى

أعرب قائد فريق بني ياس فواز عوانة عن تطلعهم للفوز بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد غيابه فترة طويلة عن خزانة النادي، مشيراً إلى أنه كان موجوداً ضمن الفريق عندما وصل السماوي لنهائي البطولة في 2011 وخسر أمام الجزيرة آنذاك.

ونال عوانة نجومية مباراة فريقه الفاصلة أمام شباب الأهلي، وحظى بإشادة كبيرة من مدربه الألماني شايفر الذي قال فيه: "هذه أفضل مباراة لفواز منذ قدومي لبني ياس".

وبدوره أكد عوانة لـ "الرؤية" عزمهم على المضي قدماً بتركيز عالٍ واستعداد حقيقي لمواجهة الظفرة في نصف النهائي، مضيفاً "لا شيء سيقف أمام طموحنا بتحقيق اللقب الغالي ورغبتنا كبيرة في كسر متوالية الأعوام الثمانية العجاف التي لم نذهب فيها بعيداً في البطولة، وهذه المرة جاهزون لأن هذا الجيل يستحق الفوز بلقب الكأس الأغلى".

حصاد النقاط

حصد بني ياس 9 نقاط في آخر 4 جولات قبل توقف عجلة دوري الخليج العربي عن الدوران بفوزه على النصر بهدف نظيف في الجولة الـ 13، وفوز عريض على عجمان بـ 4-1 في الجولة 14، ثم فوز على الظفرة بهدف نظيف في الجولة 15 وعاد فخسر من الوحدة بثلاثية نظيفة.

وبدت حالة صحوة وتطور سريع يمر بها الفريق بعد سوء المستوى الفني في بدايات الدوري، وهنا يتساءل محبو الفريق عن مدى إمكانية قدرة الفريق على الاستمرار في النسق التصاعدي أداءً ونتيجة حتى نهاية الموسم، أو فإنها طفرة وقد حدثت.

وقفة الجماهير

شدد المدير العام لأكاديمية يونايتد لكرة القدم مبارك الكتبي على أهمية وقوف جماهير بني ياس ومساندتهم لفريقهم في هذه المرحلة المهمة مع اقتراب أمل الفوز باللقب الغالي.

وأضاف "طالما أن الفريق يقدم كل شيء في كرة القدم لماذا لا يجد المساندة من جماهيره، فلدى الفريق الرغبة والطموح بهؤلاء الشباب ويمكنهم أن يقدموا الكأس الغالية لهم إذا وجدوا المساندة والتشجيع في هذه المرحلة وحتى مباراة نصف النهائي".

وشدد الكتبي على أن تنظيم العمل برابطة الجماهير مهم للغاية بعمل قاعدة بيانات تربط النادي بجماهيره، خصوصاً أن منطقة بني ياس تحتشد بالكثافة السكانية الشبابية الرائعة، فلماذا لا تُولي إدارة النادي اهتماماً أكثر بملف الجماهير وتقربهم من النادي أكثر لخدمة الأهداف المشتركة".