السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الأربعاء.. انطلاق كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز وكأس الأمم

تنطلق الأربعاء فعاليات منافسات النسخة التاسعة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز من الفئة الرفيعة، فئة 5 نجوم، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وينظمها اتحاد الإمارات للفروسية بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.



ويستضيف نادي أبوظبي للفروسية منافسات البطولة على ميدانه الرملي خلال الفترة من الأربعاء 26 إلى السبت 29 فبراير الجاري، ويشارك فيها نخبة فرسان قفز الحواجز في العالم سواء على المستوى الفردي أو الفرق التي سوف تتنافس على لقب كأس الأمم ومن بينها فريق الإمارات الدولة المضيفة.



ويشارك في البطولة 146 فارساً وفارسة بصحبة 262 جواداً من 26 دولة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة أكثر من 655 ألف يورو، وتتزامن مع الحدث الرئيس بطولة دولية من فئة النجمتين، و4 منافسات دولية للفرسان من فئة الناشئين وفئة الأشبال.



وحققت الفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم على صهوة الفرس «بينوتس دو بيفيور» لقب كأس رئيس الدولة في فعاليات النسخة الرابعة التي أقيمت في ميدان غنتوت للسباق والبولو 2015.



واستعد فريق الإمارات من خلال تشكيل فريق قوي لتقديم أفضل أداء والتأهل إلى بطولة كأس الأمم برشلونة 2020، بعد انتصاره المشرف والفوز بكأس تحدي لونجين في كأس الأمم 2017، ومن أبرز الفرسان المشاركين الشيخة لطيفة آل مكتوم، ومحمد الكميتي، وعبدالله حميد، وعبدالله المري.



وتنطلق منافسات البطولة الأربعاء بـ4 أشواط، تبدأ في التاسعة صباحاً بشوط كأس نادي أبوظبي للفروسية على حواجز بارتفاع 130 سم، يليه في الساعة الثانية ظهراً شوط مجلس أبوظبي الرياضي التأهيلي (140 سم) وكل منهما من فئة النجمتين.



وخصص الشوط الثالث بارتفاع 145 سم لمنافسات اتحاد الإمارات للفروسية للسرعة من فئة 5 نجوم، ويقام في الثالثة عصراً، وتختتم منافسات اليوم الأول بشوط تأهيلي الجائزة الكبرى (لونجين) على حواجز بارتفاع 150 سم.

ورصدت جوائز قيّمة للجمهور عبارة عن سيارتين يتم السحب عليهما يوم الخميس بالتزامن مع كأس رئيس الدولة ويوم السبت بالتزامن مع كأس الأمم، بالإضافة إلى سحوبات يومية على 100 هاتف نقال بواسطة كوبونات مجانية.