الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

ييتس يكتسح المنافسين في المرحلة الثالثة من طواف الإمارات

فاز الدراج البريطاني آدم ييتس بالمرحلة الثالثة (محمية المرموم – جبل حفيت) من طواف الإمارات الدولي للدراجات الهوائية اليوم الثلاثاء.

وأنهى ييتس المرحلة في المركز الأول بفارق أكثر من دقيقة عن أقرب منافسيه، ما منحه صدارة الترتيب العام.

وقطع دراج فريق "ميتشيليتون سكوت" مسافة المرحلة الصعبة البالغة 148 كلم وانطلقت من المرموم في دبي واختتمت في جبل حفيت في مدينة العين على ارتفاع 1240 م، بزمن 4 ساعات و42 دقيقة و33 ثانية.


وجاء في المركز الثاني بفارق 1:03 دقيقة، السلوفيني تادي بوغاتشار، والكازاخستاني أليكسي لوتسينكو بفارق دقيقة ونصف الدقيقة.


وبات ييتس يحتل المركز الأول في الترتيب العام بتوقيت 12 ساعة و30 دقيقة وثانيتين، متقدما أيضا على بوجاكار ولوتسينكو.

وشهدت المرحلة سقوط العديد من الدراجين منهم الإسباني كارلوس روديغيز، والألماني إيمانويل باخمان (بورا-هانزغروهه).

وتقام اليوم المرحلة الرابعة "بنك الإمارات دبي الوطني" والممتدة لمسافة 173كم من حديقة زعبيل، ويشمل مسارها المرور عبر العديد من المعالم مشهورة مثل حديقة مشرف وموتور سيتي وصولا إلى منطقة سيتي ووك.

وتزداد صعوبة التحدي في المرحلة الخامسة العين" لمسافة 162كم، ويمر مسارها عبر العديد من المعالم مثل حديقة العين للحيوانات، القطارة، هيلي، وواحة العين إلى أن يصل السباق إلى المبزرة الخضراء حيث يبدأ بصعود جبل حفيت لمسافة 10 كيلومترات حتى يصل إلى خط النهاية.

أما في المرحلة السادسة الصحراوية "أدنوك" لمسافة 158 كم، تنطلق 28 فبراير الجاري، حيث يبدأ المسار من الرويس قاطعًا طريق E11 بأكمله، والذي يمتد ما بين البحر وحتى أطراف الصحراء.

وسيكون الختام مع المراحل السابعة والختامية "أبوظبي" لمسافة 127 كم، ويُطلق عليها المسار الكلاسيكي لطواف أبوظبي "سابقا" حول المدينة، بعد الانطلاق من جزيرة المارية، يسلك الدراجون أول جزء من المسار على امتداد الشارع الذي يربطها بجزيرة ياس، ومن مرسى ياس يتجهون نحو الراحة مرورًا بالمسجد الكبير ثم يعودون نحو مرسى ياس عبر مدينة خليفة.