الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
No Image

4 مواجهات قوية في الجولة 17 من دوري الخليج العربي

تعود عجلة دوري الخليج العربي للدوران بعد توقف 3 أسابيع شهدت مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة آسيا تحت 23 عاماً ومشاركة أندية العين وشباب الأهلي والوحدة والشارقة في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتشهد اليوم الجولة الـ 17 أربع مواجهات قوية، حيث يحل العين ضيفاً ثقيلاً على حتا في الخامسة والنصف مساء على ملعب الأخير استاد حمدان بن راشد، وفي التوقيت نفسه يستقبل النصر فريق الوحدة، ويواجه الشارقة ضيفه الوصل، وعجمان فريق الظفرة.


وتستكمل الجولة الجمعة بثلاث مواجهات تجمع بين أندية بني ياس وضيفه شباب الأهلي باستاد الشامخة، ويستقبل الجزيرة ضيفه خورفكان، وهنالك مواجهة ديربي الساحل الشرقي التي تجمع بين الفجيرة وضيفه اتحاد كلباء.

حتا والعين

No Image



يسعى حتا للابتعاد عن منطقة الخطر التي تواجد فيها وقتاً طويلاً وأكد مدربه كونتيس أن فترة الأسابيع الثلاثة كانت فرصة جيدة لهم لالتقاط الأنفاس وتصحيح الأوضاع الفنية وزيادة الانسجام بين العناصر الجديدة والقديمة، كما خاض الفريق مباراة ودية أمام فريق الذيد كشفت للجهاز الفني معدل الانسجام.

وفي أروقة الضيف العيناوي الذي يدخل إلى المباراة بمعنويات جيدة عقب تأهله لنصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وبرصيد 31 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري بعد تقلص الفارق بينه وبين المتصدر الشرقاوي إلى 5 نقاط.

ويتطلع العين للفوز في المواجهات المقبلة وانتظار هدايا الفرق الأخرى بعرقلة قطار الفرسان المتجه نحو اللقب، خصوصاً أن الفريق يقدم مباريات هجومية قوية رغم سوء نتائجه آسيوياً بعد خسارتين أمام سيباهان الإيراني والنصر السعودي.

وسجل مهاجمو العين 19 هدفاً في آخر 5 مباريات، 6 منها بفوزه على الوصل 6-5 في ربع نهائي الكأس، ما جعل مدرب حتا يقر بأفضلية العين الهجومية بقوله: "نحن سجلنا 3 أهداف في العام 2020، بينما سجل العين 23 هدفاً منذ بداية العام الجاري".

ويرى مدرب العين بيدرو إيمانويل أن الفوز باللقب ممكن واستعادته لخزانة النادي التي فارقها منذ موسم 2017-2018 شريطة حصد الفريق نقاط المباريات المقبلة كاملة.

وأكد لاعب العين كايو كانيدو أن مواجهة فريقه أمام حتا ليست سهلة أمام فريق يجيد الاستحواذ على الكرة، موضحاً "جميع مبارياتنا نهائي كؤوس خصوصاً أن الفارق بيننا والمتصدر 5 نقاط لذلك نحن مطالبون بعدم التفريط في أي نقطة لاعتلاء الصدارة والمؤكد أننا نحترم طموحات المنافس".

جاهزية

قال لاعب حتا خلف الحوسني إنهم جاهزون لمواجهة العين على ملعبهم، موضحاً أنهم يدخلون إلى المباراة بمعنويات جيدة عقب الفوز على اتحاد كلباء في الجولة الـ 16.

وشدد على أهمية إظهار الاحترام للعين كونه فريق قوي وينافس على لقب بطولة الدوري، مشيراً إلى أن مباراتهم مع العين في الدور الأول أظهروا أنهم قادرون على مقارعته.

النصر والوحدة

No Image



يستضيف فريق النصر صاحب المركز السابع برصيد 24 نقطة بالتوقيت نفسه ضيفه الوحدة الرابع بـ 29 نقطة في استاد آل مكتوم في واحدة من أقوى مباريات الكرة الإماراتية.

ويتطلع النصر لمسح الصورة الباهتة ووقف سلسلة خسائره المتتالية في الجولات الأخيرة، حيث خسر من الظفرة وعجمان وبني ياس وتعادل سلبياً مع الوصل محققاً نقطة في آخر 4 جولات.

في المقابل يدخل الوحدة المنتشي بنتائجه الجيدة محلياً وقارياً للمباراة وعينه على نقاطها الثلاث من أجل تعزيز حظوظه في السير قدماً نحو صدارة جدول الترتيب.

نقاط مهمة

وشدد لاعب النصر محمد فوزي على أهمية مواجهة الوحدة بالنسبة للعميد الذي يسعى إلى تحقيق الفوز بها من أجل تصحيح المسار والعودة مجدداً إلى طريق الانتصارات.

وأضاف فوزي في المؤتمر الصحافي للمباراة "خضت فترة استشفاء مؤخراً مع طبيب الفريق، وبعدكل أسبوع اخضع لاختبار طبي لتحديد موعد عودتي إلى الملاعب مرة أخرى، ومن المتوقع أن أشارك مع الفريق بعد ثلاثة أو أربعة أيام" .

أكد لاعب الوحدة عبدالله الكربي أهمية مباراة النصر وضرورة التركيز والعمل بشكل كبير للانتصار بغض النظر عن المباريات السابقة وعن مستوى النصر حيث أن دخول المباراة والتركيز بهدف الانتصار فقط هو الدافع الأساسي لتحقيقه.

الشارقة والوصل

No Image



يستضيف الشارقة بـ 28 نقطة في المركز الخامس ضيفه الوصل صاحب المركز الثامن بـ 23 نقطة في مواجهة من العيار الثقيل، حيث يسعى أصحاب الأرض لمواصلة الزحف نحو استرداد الصدارة بالفوز اليوم على حساب ضيفه الوصل الذي يطمح أيضاً لنقطة على الأقل من ملعب حامل اللقب الشرقاوي، واتسمت مواجهات الفريقين بالقوة والندية، والوصل كان الفريق الوحيد الذي فاز على الشارقة في موسم التتويج باللقب.

ورفض مهاجم الشارقة محمد خلفان تقييم أداءه مع الفريق في المباريات السابقة بعد مشاركته أساسياً تاركاً الحكم للجمهور والمراقبين.

وأكد خلفان، جاهزية لاعبي الشارقة للمباراة التي تجمعهما مساء اليوم مع الوصل متوقعاً أن تأتي قوية "مباريات الشارقة والوصل دائماً ما تأتي قوية ونسعى للخروج بالنقاط كاملة، نسينا مباراة اتحاد كلباء ونسعى لتقديم أفضل ما عندنا فيمباراة الوصل".

من جهته قال لاعب الوصل المدافع الشاب، أنه وزملاءه اللاعبين في أتم الجاهزية لمباراة الشارقة، ويتطلعون إلى تحقيق الفوز على الملك، حتى يتسنىلهم تحسين موقفهم في جدول ترتيب الدوري لافتاً إلى أن الانتصار على الملك يمنح اللاعبين دفعة معنوية في الفترة المقبلة.

عجمان والظفرة

No Image



يشهد استاد راشد بن سعيد مباراة حماسية وقوية بين فريقي عجمان وضيفه الظفرة.

ويدخل أصحاب الأرض عجمان بذكرى مباراة الذهاب التي خسرها عجمان وخسر معها لاعب وسطه المالي دومبيا لذلك يُتوقع أن تأتي المباراة قدر التوقعات.

وتوقع لاعب فريق عجمان راشد مهير مباراة صعبة مع دخول الدوري لمراحل التعويض، مضيفاً "كلاعبين لا يفكرون في الوصول لمركز محدد مع نهاية الدوري فقط جل تفكيرهم في أخذ المباريات بنظام القطعة والأداء بعيداً عن الخسارة"، مشيراً إلى أن عقلية الفوز ستكون حاضرة لديهم مع احترامهم الكبير لرغبة المنافس الذي يؤدي داخل ملعبه ووسط قاعدته.

#بلا_حدود