الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020
من منافسات اليوم الأول. (الرؤية)
من منافسات اليوم الأول. (الرؤية)

طموحات كبيرة لفرسان الإمارات لقفز الحواجز في كأس رئيس الدولة

تنطلق ،الخميس، بنادي أبوظبي للفروسية بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، لقفز الحواجز "لونجين"، من الفئة الرفيعة خمس نجوم، على حواجز بارتفاع 160 سم، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتبلغ جوائز البطولة، التي ينظمهما اتحاد الفروسية والسباق بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، نحو 165 ألف يورو برعاية لونجين، إسطبلات الشراع، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك، وتختتم المنافسات يوم السبت المقبل بكأس الأمم للفرق.

ويطمح فرسان الإمارات لتقديم أقوي العروض بعد النتائج الجيدة التي تحققت على الصعيدين المحلي والدولي، ويضم عدداً من النجوم أبرزهم الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، والفرسان عبدالله حميد المهيري، عبدالله المري، حمد الكربي، علي الكربي، محمد العويس، ومحمد الكميتي، وعمر المرزوقي.


وتتألف البطولة الدولية من فئة النجمتين من منافستين تنطلق الأولى في التاسعة صباح اليوم من جولتين على حواجز (130) سم على لقب جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وجوائزها 20 ألف درهم.

وفي ثاني منافسات الفترة الصباحية الساعة 11، تقام منافسة من مرحلة ضد عقارب الساعة، على حواجز يبلغ ارتفاعها (140) سم على لقب تأهيلي الجائزة الكبرى للشراع وجوائزها المالية (35) ألف درهم.

وتقام المنافسة الثالثة في الساعة الواحدة ظهراً، على لقب كأس مجلس أبوظبي الرياضي من فئة الخمس نجوم، على حواجز بارتفاع (145) سم، ومجموع جوائزها يبلغ (25,400) يورو.

وفي أولى منافسات دولية النجمتين من جولة واحدة، على حواجز (130) سم، برعاية نادي أبوظبي للفروسية والسباق، تنافس 73 فارساً وفارسة، وبفارق التوقيت حازت الفارسة البريطانية جورجيا تيم بالفرس "زد سفن كانيا دانس" جائزة المركز الأول، وأكملت الجولة في زمن سريع بلغ (55.31) ثانية.

ونال جائزة المركز الثاني الفارس البحريني خالد هلال الخاطري والفرس "كونسولا فا فرست"، وأكمل الجولة في (62.86) ثانية، وحاز جائزة المركز الثالث فارسنا أحمد عبدالرحمن أمين وأكمل الجولة مع الفرس "فيفا" في زمن بلغ (62.88) ثانية.

وسيتم السحب اليوم على السيارة الأولى تزامناً مع كأس رئيس الدولة لأفراد الجمهور والذين سيأتون لمتابعة أحداث البطولة، فيم يتم السحب على السيارة الأخرى السبت تزامناً مع كأس الأمم.
#بلا_حدود