الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

منصور بن محمد يتوج غرونويغن بطلاً للمرحلة الرابعة لطواف الإمارات

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، الهولندي ديلان غرونويغن دراج فريق جومبو فيسما بطلاً للمرحلة الرابعة "بنك الإمارات دبي الوطني" لطواف الإمارات، التي أقيمت اليوم الأربعاء.

وقطع الدراج الهولندي مسافة السباق الممتدة لمسافة 173 كم في زمن قدره 4:16:13 ساعات، فيما حل الكولومبي فرناندو جافيريا دراج فريق الإمارات في المركز الثاني والألماني باسكال أكرمان من فريق بورا في المركز الثالث.

و توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ، البريطاني آدم ياتس دراج فريق ميشلتون سكوت الأسترالي الذي احتفظ بالقميص الأحمر لمتصدر السباق برعاية طيران الإمارات، وتصدر ياتس هذا الترتيب بزمن قدره 16:46:15 ساعة و الأسترالي إيوان كاليب الذي احتفظ بالقميص الأخضر لمتصدر السباق بالنقاط برعاية مبادلة بعدما تصدر الترتيب بـ43 نقطة.


وبنهاية المرحلة الرابعة، حافظ ياتس على صدارة طواف الإمارات بزمن قدره 16:46:15 ساعة وتادي بوغاتشار في المركز الثاني بفارق دقيقة و7 ثوان و ألكسي لوتشنكو في المركز الثالث بفارق دقيقة و35 ثانية، فيما حافظ فريق الإمارات على صدارة الترتيب العام للفرق.


وانطلقت المرحلة الرابعة، من حديقة زعبيل، وشمل مسارها المرور عبر العديد من المعالم المشهورة مثل حديقة مشرف وموتور سيتي وبرج خليفة وميدان ودبي مول وصولاً إلى منطقة سيتي ووك، وبلغ معدل سرعة السباق 40,51 كم في الساعة وتجاوزت 60 كم في بعض المسارات كما تراجعت أحياناً دون الـ30 بسبب سرعة الرياح المعاكسة.

ويعود الطواف مرة أخرى إلى قمة جبل حفيت ضمن منافسات المرحلة الخامسة "العين" الممتدة لمسافة 162كم، ويمر مسارها عبر العديد من المعالم مثل حديقة العين للحيوانات، القطارة، هيلي، وواحة العين إلى أن يصل السباق إلى المبزرة الخضراء حيث يبدأ بصعود جبل حفيت لمسافة 10 كيلومترات حتى يصل إلى خط النهاية على القمة.