الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ديوكوفيتش يتوج بلقبه الخامس في تنس دبي

توج الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتنس، الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال 2020، مساء اليوم، على ملاعب السوق الحرة للتنس في منطقة القرهود في دبي.

ونجح اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، في تحقيق لقبه الخامس في بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال، التي اختتمت منافساتها مساء اليوم، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويبلغ مجموع جوائزها المالية 2.9 مليون دولار.

وتفوق الصربي على اليوناني تستسيباس المصنف السادس عالمياً بمجموعتين دون مقابل (6-3، 6-3).

وتابع المباراة النهائية حضور كبير من عشاق التنس الذين تفاعلوا مع مجرياتها، حيث انقسموا بين تشجيع الصربي واليوناني الذي وجد مساندة كبيرة على المدرجات.

وحصل الصربي على 696 ألف دولار و500 نقطة تضاف إلى رصيده في التصنيف العالمي.

وأعلن مدير البطولة صلاح تهلك حصول الصربي ديوكوفيتش على الإقامة الذهبية في الإمارات رسمياً، وعلق ديوكوفيتش على ذلك قائلاً «أنا سعيد وفخور بحصولي على الإقامة في الإمارات».

وتوجت السبت الماضي، الرومانية سيمونا هاليب بلقب بطولة السوق الحرة دبي لتنس السيدات 2020، للمرة الثانية، وذلك بعد تغلبها في المباراة النهائية على اللاعبة الكازاخية الصاعدة إيلينا ريباكينا المصنفة 19 عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-3 و3-6 و 7-6.

وحصدت اللاعبة الرومانية جائزة المركز الأول، التي تقدر بـ696 ألف دولار و470 نقطة تضاف إلى رصيدها في التصنيف العالمي.

وكانت سيمونا هاليب حققت لقبها الأول في بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات في 2015 عندما فازت على التشيكية كارولينا بليشكوفا.