الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021

حمدان بن محمد يوجه بإقامة ماراثون رحلة الهجن لغير المواطنين

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بإقامة «ماراثون رحلة الهجن» المخصص للمشاركين غير المواطنين، وإدراجه على أجندة فعاليات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث السنوية، ليصبح بذلك سباقاً دورياً ينظم كل عام خلال مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للهجن العربية الأصيلة.

وجاء الإعلان عن الماراثون بعد أسبوعين من تاريخ تنظيم النسخة التجريبية التي أقيمت في 12 فبراير الماضي، وتكللت بالنجاح مع السباق الذي خاضه 13 متسابقاً من فرسان الصحراء الذين التحقوا بنسخ سابقة من رحلة الهجن التي ينظمها المركز. وسينظم الماراثون ابتداء من العام المقبل.

وعن هذه الخطوة، قال عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حفظه الله ورعاه، سينظم المركز ماراثون رحلة الهجن بصورة رسمية كل عام، ويكون باب المشاركة مفتوحاً فيه لجميع الأجانب المقيمين على أرض الدولة والزائرين من الخارج، وبدون شروط أو قيود تحد من مشاركتهم».

وسيوفر المركز التدريبات اللازمة للراغبين بتعلم ركوب الهجن والمشاركة في هذا الماراثون الخاص. وسينظم المركز قبل الماراثون سباقاً تجريبياً يثبت جدارة الشخص الذي سجل لهذا الماراثون وجاهزيته لخوض السباق.

وبلغت قيمة جوائز النسخة التجريبية لماراثون رحلة الهجن أكثر من 350 ألف درهم، وأقيم حفل التكريم أمس في العزبة المخصصة للتدريب، حيث حصلت الفائزة بالمركز الأول الصينية أليكسيس على سيارة، فيما حصل المتسابقون حتى المركز الـ13 على جوائز نقدية.

#بلا_حدود