الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

ديربي ناري بين شباب الأهلي والنصر والجزيرة في ضيافة كلباء

تُختتم الجمعة الجولة الـ18 لدوري الخليج العربي بـ3 مواجهات قوية، أبرزها مباراة ديربي دبي بين شباب الأهلي متصدر جدول الترتيب بـ36 نقطة، وضيفه النصر صاحب المركز السابع بـ27 نقطة، على استاد راشد في الثامنة والنصف، مساء الجمعة.

وفي المباراة الثانية يستضيف الوحدة عجمان، في حين يحل الجزيرة ضيفاً ثقيلاً على اتحاد كلباء.

وفي ديربي دبي، يتوقع أن تكون المباراة مثيرة للغاية بين الطرفين، وذلك لاعتبارات عدة أبرزها رغبة شباب الأهلي صاحب الأرض في الثأر من خسارته لقب كأس الخليج العربي أمام العميد، أيضاً للهزيمة أمام المنافس ذاته ذهاباً بهدف نظيف في الجولة الخامسة من الدوري.

كلباء والجزيرة

وعلى ملعبه، يستضيف اتحاد كلباء فريق الجزيرة في الخامسة والربع مساء الجمعة، وهي مواجهة قوية قياساً على حاجة الفريقين لنقاطها خاصة الجزيرة الذي سقط فجأة على ملعبه أمام ضيفه المتذيل خورفكان بهدف نظيف، جلب عليه الكثير من الانتقادات.

ويدخل الجزيرة اللقاء بصفوف مكتملة، كما أكد مدربه الهولندي كايزر الذي جزم بردة فعل قوية من جانب فريقه لمسح آثار الخسارة الماضية.

أكد لاعب الجزيرة أحمد محمود عزمهم على تقديم الأفضل وعدم التفريط في أي نقطة من نقاط المباريات المقبلة وأولها نقاط مواجهة اتحاد كلباء الجمعة.

وأضاف في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: «لا مجال للتفريط في أي نقطة، علينا بذل أقصى الجهود من أجل استعادة زمام المبادرة سعياً وراء المنافسة على اللقب الذي أراه متاحاً طالما أن هناك نقاطاً على أرضية الملعب، لذلك أمامنا 9 جولات لا نريد التفريط في أي نقطة وننتظر خدمة الآخرين في عرقلة الفرق أمامنا».

وفي المقابل يسعى اتحاد كلباء لاستثمار فرحة فوزه في ديربي الساحل الشرقي الجولة الماضية على مضيفه الفجيرة بهدف نظيف من أجل خطف النقاط الثلاث.

الوحدة وعجمان

ويشهد ملعب آل نهيان في أبوظبي مواجهة الجريحين الوحدة وضيفه عجمان، اللذين يسعيان لمسح صورة الجولة الماضية.

وسقط الوحدة في امتحان ضيفه العميد النصراوي بثلاثية نظيفة أعادت الفريق إلى مربع الإحباط والقلق، في حين خسر عجمان 2 ـ 1، أمام الظفرة، رغم تقديم الفريق البرتقالي مردوداً جيداً بحسب النقاد.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين ضمن الجولة الخامسة لصالح الوحدة 4 ـ 2.

وشدد لاعب الوحدة يحيى الغساني على أهمية العمل بجد وبذل أقصى الجهود من أجل استعادة مستوى الفريق الذي يمكنه من تحقيق الفوز وحصد النقاط، مشيراً إلى أن خسارة الجولة الماضية بثلاثية على يد النصر ليست نهاية المشوار.

وأضاف: «تصحيح الأمور يأتي بالجدية والعمل الدؤوب وهذا ما نعكف عليه حالياً من أجل معانقة سكة الانتصارات مرة أخرى، وأمامنا مباراة اليوم أمام الضيف عجمان علينا العمل والتركيز بكل قوة من تحقيق الفوز عليه وحصد النقاط الثلاث».

ومن جهته، وصف مهاجم عجمان البرازيلي فاندر فييرا فريق الوحدة بالفريق الكبير الذي يتطلب تحقيق نتيجة أمامه جهوداً كبيرة، مؤكداً أنهم أكملوا تحضيراتهم للمباراة من أجل استعادة زمام الأمور والعودة للنتائج الجيدة.

وأضاف: «تدربنا بقوة من أجل العودة ومسح آثار الخسارة الماضية أمام الظفرة وعلينا التركيز العالي أمام الوحدة من أجل العودة بالنقاط الثلاث من ملعب آل نهيان».

#بلا_حدود