الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021

البرازيل تتصدر المشهد في لندن غراند سلام للجوجيتسو

اختتمت مساء الأحد منافسات الجولة السادسة من النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو في صالة كوبر بوكس أرينا بمجمع الملكة إليزابيث الأولمبي في العاصمة البريطانية لندن، والتي أقيمت يومي السبت والأحد.

تم تخصيص منافسات السبت للحزام الأزرق، والأحد لباقي الأحزمة البنفسجية والبنية والسوداء، بمشاركة واسعة من مئات اللاعبين الذين حضروا إلى لندن من قارات العالم كافة بحثاً عن الذهب والمكافآت المالية ونقاط التصنيف العالمي.



أقيمت البطولة بدون جمهور بناء على قرار من اللجنة المنظمة وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية الدولية، ولم تشارك فيها الأندية الإماراتية، ولكنها شهدت الكثير من الإثارة والمتعة خصوصاً الأدوار النهائية التي جمعت بين اللاعبين المصنفين والمشاهير في كل الأوزان والأحزمة.



وتوجت البرازيل بالمركز الأول برصيد 12900 نقطة، فيما حلت بريطانيا صاحبة الأرض في المركز الثاني برصيد 10160 نقطة، ثم بولندا في المركز الثالث برصيد 5608 نقاط، والبرتغال في المركز الرابع برصيد 3660 نقطة، ثم فرنسا في المركز الخامس برصيد 3080 نقطة.



وعلى مستوى ترتيب الأكاديميات المشاركة، توجت أكاديمية «شاكمات» بالمركز الأول برصيد 8440 نقطة، وتلتها أكاديمية «روجير جرايسي» في المركز الثاني برصيد 3140 نقطة، ثم أكاديمية «زد آر» في المركز الثالث، ويتم تخصيص جوائز مالية في كل دولة لأفضل 3 أكاديميات تحقق نتائج في كل جولة.



وفي التصنيف العالمي، نجح اللاعب البرازيلي جواو غابريل سوزا المصنف الأول الموسم الماضي (حزام أسود) في الحفاظ على صدارته للتصنيف العالمي للعام الثاني على التوالي حتى الآن، بعدما توج بالذهب وحصل على المركز الأول في تلك الجولة، فيما نجح مواطنه دييغو باتيستا في اقتناص الذهب ليقفز إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي الذي تصدرته رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.



أما دييغو رامالهو فقد تعرض للخسارة في نصف نهائي فئته ليكتفي بالبرونزية ويبقى في المركز الثاني بالتصنيف العالمي الذي أصبح يضم جواو غابريل سوزا في المركز الأول، ودييغو رامالهو في المركز الثاني، ودييغو باتيستا ثالثاً، وأدام ووردزينيسكي رابعاً، وهياجو جورج خامساً.



وأسدلت جولة لندن غراند سلام للجوجيتسو الستار على النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو التي استغرقت 10 أشهر، وأقيمت في 6 مدن عالمية هي موسكو في يونيو 2019، وطوكيو بنهاية يوليو، ولوس أنجلوس في سبتمبر، وريو دي جانيرو خلال نوفمبر، وأبوظبي في يناير، ثم لندن في مارس.



وتعد بطولة أبوظبي غراند سلام أهم وأغلى بطولة في العالم من حيث الجوائز المالية التي يبلغ إجماليها 1.350 مليون دولار أمريكي بواقع 225 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى في كل جولة، وكذلك من حيث التنظيم الاحترافي حيث يتم تطبيق أعلى تكنولوجيا في الحالات التحكيمية وهي تكنولوجيا عين الصقر، بالإضافة إلى أحدث منظومة قوانين تحكيم دولية والتي ساهمت البطولة في اعتمادها بالبطولات المختلفة ومن شأنها رفع معدلات الإثارة والمتعة للجماهير، والقضاء تماماً على اللعب السلبي.

#بلا_حدود