الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

قمة بين الشارقة والعين.. وبني ياس يواجه الظفرة في الكأس الأغلى

تتجه الأنظار، الثلاثاء، إلى أبوظبي وتحديداً إلى ملعبي محمد بن زايد في نادي الجزيرة واستاد آل نهيان بنادي الوحدة، لمتابعة القمتين الملتهبتين في ذهاب نصف نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، وتجمع الأولى بين الشارقة والعين، في حين يلتقي في الثانية فريقا الظفرة وبني ياس.



وستجرى المواجهتان بدون جمهور تماشياً مع التوجهات العامة للدولة بالحفاظ على سلامة الجميع من فيروس كورونا المستجد، وهي المرة الأولى التي تلعب فيها مباراة في الكأس الأغلى بمدرجات فارغة.



وعلى استاد محمد بن زايد وفي السادسة إلا ربعاً مساء، سيكون الجميع على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، بين الشارقة والعين، الطامحين للنهائي من أجل المنافسة على أغلى الألقاب في الموسم الكروي الجاري.



وأكمل مدربا الفريقين تحضيراتهما لخوض المواجهة، ويبدو حال العين أفضل من الشارقة فيما يتعلق بالغيابات، إذ يدخل مدرب الزعيم البرتغالي إيمانويل بيدور اللقاء بصفوف مكتملة، وهو يعول على لاعبه التوغولي لابا كودجو متصدر هدافي الدوري بـ18 هدفاً، إلى جانب البديل الناجح جمال معروف.



ومن جهته، يفتقد مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري خدمات لاعبه المميز البرازيلي إيغور كورنادو الذي عاد مؤخراً للمشاركة، إلا أنه تعرض لإصابة طفيفة مؤخراً جعلته خارج حسابات العنبري لمواجهة العين بجانب الثنائي سالم سلطان وسيف راشد المصابين منذ وقت طويل.



ويجهز العنبري الوافد الجديد لوان بيريرا الذي تعاقد معه الملك مؤخراً ليكون بديلاً لمواطنه كورنادو، وقدم اللاعب نفسه بقوة فعلياً عندما دخل في مباراة حتا في الجولة الماضية لدوري الخليج العربي بديلاً لكورنادو، حيث وضع بصمته الأولى عندما أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة الـ85 من عمر اللقاء.



محمدشاكر: بلوغ النهائي الأغلى هدفنا

قال مدافع فريق نادي العين محمد شاكر، إن فريقه تفصله مباراة واحدة فقط عن الوصول لنهائي أغلى البطولات، ما يؤكد أن البطولة أصبحت قريبة من الفرق الأربعة، لكنه عاد وشدد على رغبة فريقه في بلوغ النهائي والفوز باللقب.



وتعليقاً على قوة هجوم الشارقة ذكر، «نحترم طموحات الشارقة وندرك جيداً أن المنافس يمتلك خط هجوم قوياً، وكذلك العين يمتلك فريقاً قوياً، وكما ذكر المدرب، نحن مطالبون بإحداث التوازن على مستوى جميع الخطوط حتى نتمكن من تحقيق هدفنا ونعمل مع المدرب خلال الحصص التدريبية في الفترة الماضية على تعزيز قوتنا كفريق يعتمد سياسة تكامل الأدوار من الدفاع وحتى الهجوم».



وأكمل، في بعض المباريات نجد هناك أخطاء، وعلينا الاستفادة منها والعمل على عدم تكرارها.



وتابع: منذ عودتي من المنتخب الأول، والمدرب إيمانويل بيدرو يسدي لي النصح وشخصياً أود أن أشكره على دعمه المتواصل لي وزملائي بالفريق وثقته الكبيرة في جميع اللاعبين، ولن أذيع سراً إن قلت لكم إنني أشعر بتحسن كبير في أدائي منذ أن بدأت التدريبات تحت إشرافه.



بيريرا: نتطلع لتقديم مباراة تعبر بنا للنهائي

وصف لاعب وسط الشارقة لوان بيريرا، استعدادات فريقه لمباراة العين بالجيدة، مؤكداً احترامهم لفريق العين.



وقال خلال المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: «تحضيراتنا تجري على أكمل وجه للمباراة، ونعرف أن العين فريق كبير وصاحب إمكانات جيدة، ولعبنا أمامهم في الدوري ونعلم مستواهم العالي، ونركز على تقديم مباراة جيدة تعبر بالفريق إلى النهائي».



وعن سعيه لتطوير مستواه قال اللاعب: أعمل بشكل قوي على اللعب بشكل جيد ولدينا فريق صاحب إمكانات كبيرة، وأجتهد من أجل تطوير مستواي بالتدريبات اليومية.



قمة ملتبهة

وفي المواجهة الثانية، وفي الثامنة وأربعين دقيقة مساء الثلاثاء يلتقي الظفرة وبني ياس على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، إذ يطمح الفريقان إلى العبور إلى النهائي وخطف اللقب الأغلى.



ويدخل الظفرة وصيف البطولة النسخة السابقة من البطولة بخبرات جيدة في التعامل مع مبارياتها مكنته من إقصاء الجزيرة بجدارة، بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف في مباراة ماراثونية.



من جهته، سيدخل بني ياس، الذي خسر اللقب في 2012 أمام الجزيرة، المواجهة من أجل تحقيق اللقب، ما يمكن سيوف العاصمة من العودة للميدان الآسيوي من أوسع الأبواب.



وكان بني ياس قد حقق الفوز على حامل اللقب شباب الأهلي دبي بمقصية ريتشارد الميدا في ربع النهائي.



ويخوض مدرب السماوي الألماني شايفر اللقاء بصفوف شبه مكتملة، إذ لم تتأكد مشاركة جناح بني ياس سهي النوبي في المباراة حتى الآن، بينما عاد لكتيبة فارس الظفرة الثلاثي محمد حمدان والأردني ياسين البخيت والبرازيلي ديغو جارديل.



عبدالرحمن يوسف: الظفرة جاهز للسماوي

من جانبه أبدى مدافع الفريق عبدالرحمن يوسف رغبتهم كلاعبين في تكرار وصول الفريق لنهائي البطولة في النسخة الماضية، مؤكداً جهوزية فارس الظفرة للمهمة.



وأوضح يوسف أن لاعبي الظفرة يدركون قوة المنافس وطموحه في المباراة ولذلك فإن اللاعبين والجهاز الفني يعملون بكل قوة من أجل تكرار وصول الفريق.



فواز عوانة: نجوم بني ياس عازمون على الفوز

أكد قائد فريق بني ياس فواز عوانة طموحه الشخصي لعبور محطة فريق الظفرة والتأهل للنهائي الثالث في مسيرته، معرباً عن رغبة كبيرة تحدو جميع اللاعبين في تقديم كل الجهد.



وأضاف في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: «التأهل إلى النهائي ليس بالكلام فقط بل بالفعل وعلينا كلاعبين رفع معدل التركيز لأعلى مستوياته وبروح المجموعة سنعبر ونتأهل للنهائي، وروحنا المعنوية عالية وجاهزون تماماً من جميع النواحي».