السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

لاعبو دورينا بين التدريبات المنزلية وزيارات الأهل

لاعبو دورينا بين التدريبات المنزلية وزيارات الأهل

لاعب العين كودجو

يقضي لاعبو ونجوم دوري الخليج العربي مواطنين وأجانب أوقاتهم حالياً بين التدريبات المنزلية الخاصة، وزيارات الأهل في إمارات الدولة المختلفة، وذلك بعد صدور قرار اتحاد الكرة ورابطة المحترفين الإماراتية بوقف نشاط كرة القدم في الدولة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال لاعبون مواطنون لـ"الرؤية" فضلوا عدم ذكر أسمائهم، أنهم استغلوا الإجازة الممنوحة لهم من قبل أنديتهم حالياً لزيارة أسرهم والبقاء معهم لأطول فترة، بهدف الاستجمام والحماية من خطر انتقال عدوى الفيروس المستجد، قبل العودة إلى التدريبات مجدداً الأسبوع المقبل في حال إصدار القرار من أنديتهم كما هو مقرر.

وفي الطرف الآخر يقضى اللاعبون الأجانب أوقاتهم داخل منازلهم بين الترفيه بحضور الأفلام السينمائية أو ممارسة بعض التدريبات، حيث كشف لاعب نادي الشارقة البرازيلي كايو لوكاس، عن انخراطه في تدريبات منزلية خاصة.


كايو في المنزل




وأفاد كايو صحيفة أوبولا البرتغالية: "البقاء في المنزل هو الأفضل للجميع، وأدعو الكافة للقيام بذلك، وأنا حالياً متواجد في المنزل بعد أن أوقف نادي الشارقة التدريبات، وأقوم بأداء بعض التمارين الخاصة التي يرسلها لي مدربي الشخصي البرازيلي فلافيو تات، إذ يرسل التدريبات لي عن طريق مقاطع الفيديو، وبدوري أعمل على تطبيقها وذلك حتى أحافظ مستواي، وأتدرب في الصالة الرياضية الخاصة بي في المنزل".

وجعل لاعب حتا البرازيلي نيلتون من مطبخ شقته صالة رياضية للجري، وذلك من أجل المحافظة على لياقته البدنية خلال الفترة الحالية، كما ظهر في فيديو تداولت وسائل الاجتماعي.

الغساني الأكثر استفادة



استثمر لاعب الوحدة يحيي الغساني وقته، بإجراء تدريبات فنية باستخدام الكرة في ملعب معد للتدريبات بمنزله في أبوظبي، ريثما يكون جاهزاً للعودة لممارسة نشاط كرة القدم مرة أخرى بعد انتهاء فترة التوقف الحالية.

ويعد الغساني (21 عاماً) من أكثر لاعب في دورينا استفادة من فترات الإجازات، إذ يحرص على تطوير مهاراته الخاصة، حيث سبق وأن تلقى تدريبات خاصة على يد مدرب المهاجمين في نادي ليل الفرنسي نيكولا أنيلكا، وذلك أثناء فترة توقف دوري الخليج العربي العام الماضي على ملعب خاص في دبي خلال وجود الفرنسي في دانة الدنيا آنذاك.

وقال لـ(الرؤية) وقتها الغساني: "تواصلت مع أنيلكا عن طريق أحد مدربي السابقين، حيث قضيت معه أسبوعين من التدريبات المتخصصة في كيفية تطوير أدائي الهجومي، وخرجت بفوائد كثيرة، فهو مدرب مختص في تطوير المهاجمين في نادي ليل الفرنسي ويتمتع بخبرة كبيرة كمهاجم سابق لعب في أكبر الأندية الأوروبية".

ويقضى لاعب العين ومتصدر دوري الخليج العربي التوغولي لابا كودجو وقته في منزله مستمتعاً بلعب الكرة في صالة المنزل، بعد قيامه بإجراء عمليات التعقيم المطلوبة، مرسلاً للجميع رسالة مفادها أن عشقه للساحرة المستديرة لن يتوقف حتى في أوقات الأزمات وارتباطه بها وثيق.

وقدم محترف عجمان أبو بكر تراوالي العديد من النصائح والرسائل الخاصة بالإرشادات التي يجب اتباعها للوقاية من خطر فيروس كرونا المستجد، حيث بث عدداً من مقاطع الفيديو على حسابه الشخصي في توتير، تفاعل معها المتابعين بشكل لافت، مؤكداً أن لاعب كرة القدم جزء من المجتمع يتفاعل مع ما يمر به من أزمات.