الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تجديد عقد نيغريدو أبرز ملفات أجندة إدارة النصر في فترة التوقف

يعد ملف تجديد عقد قائد فريق النصر لكرة القدم الإسباني ألفارو نيغريدو، الذي دخل فترة الأشهر الستة الأخيرة منذ يناير الماضي، الملف الأبرز على طاولة إدارة شركة النصر لكرة القدم ومجلس إدارة النادي.

ومن المتوقع أن تستغل الإدارة فترة توقف النشاط الرياضي في الدولة للإجراءات الوقائية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا، لحسم ملف تجديد عقد اللاعب مع أزرق دبي.

وطالب عدد من جماهير العميد في وسائل التواصل الاجتماعي الإدارة بضرورة بقاء الإسباني فترة أخرى، بعدما بات نجمهم المفضل، خصوصاً أنه أسهم بشكل كبير في حصول الفريق على كأس الخليج العربي، ومساعدته العميد في المنافسة على المراكز المتقدمة في دوري الخليج العربي إذ يحتل النصر حالياً المركز السادس بـ31 نقطة.

تمسك نصراوي ومفاوضات إسبانية

كان مدير الفريق الأول لنادي النصر صلاح جلال أفاد «الرؤية» في وقت سابق بأن مستقبل نيغريدو مع الفريق بعد دخوله فترة الأشهر الستة متروك لمجلس الإدارة للتقرير بشأنه.

وأشارت وسائل إعلام إسبانية إلى أن نيغريدو قد ينهي مسيرته الكروية في نادي ألميريا الإسباني، بعدما لعب له في عامي 2007 و2009، وإبداء إدارته في وقت سابق رغبة جادة في التعاقد مع اللاعب.

وسيشجع دخول نيغريدو فترة الأشهر الستة نادي ألميريا على تجديد رغبة التعاقد مع لاعبهم السابق، باعتبار أنه سينتقل إليهم مجاناً في حال اكتمال الصفقة وعدم تجديده التعاقد مع النصر، وهذا قد يضع إدارة العميد في ضغط المفاوضات بدخول منافسين جدد، الأمر الذي سيرفع قيمة صفقة التجديد.

رغبة اللاعب

أكد المدير السابق لفريق النصر خالد عبيد أن رغبة نيغريدو في المكان الذي يريد إنهاء مسيرته الكروية فيه ستكون العامل الحاسم في التجديد مع النصر أو الذهاب إلى إسبانيا، لكون اللاعبين النجوم دائماً ما تكون لديهم رغبة في ختام مسيرتهم الكروية في أندية بعينها لاعتبارات تخصهم، وهذا الأمر سيكون حاضراً بقوة ومؤثراً في حسم بقاء الإسباني مع النصر أو رحيله.

وأضاف عبيد «بحسابات المنطق، ربما سيمثل الموسمان المقبلان الأخيران آخر عهد نيغريدو بالملاعب، فالآن عمره (35 عاماً) وبالتالي لن يكون بمقدوره اللعب مدة مماثلة بعد بلوغه الـ37، ولذلك سيفكر كثيراً قبل تحديد وجهته المقبلة، سواء أكانت البقاء في النصر أو الذهاب إلى جهة أخرى، فعامل السن هنا مهم جداً بالنسبة له».

وطالب عبيد الإدارة ببذل أقصى جهودها لضمان بقاء الإسباني في الفترة المقبلة، نظراً لما قدمه الموسم الماضي والجاري، مبيناً «لا شك أنه لاعب غير اعتيادي، وملف تجديد تعاقده سيكون صعباً، ولا يستطيع النصر فرض شيء عليه، وإذا لم تكن لديه رغبة في التعاقد مرة أخرى فحتماً سيغادر».

فوائد التجديد

خلص المدير السابق لفريق النصر إلى أن تجديد عقد نيغريدو سيعود بفوائد عديدة على النصر، أهمها المحافظة على الاستقرار في ملف الأجانب، وصعوبة الحصول على لاعب يعوض غيابه في حال رحيله، فهو لاعب قائد يمتاز بصفات عديدة لا تتوفر في الكثير من اللاعبين الأجانب.

وخاض بشعار النصر حتى الآن 49 مباراة، بعدما انضم إليه مطلع الموسم الماضي، وسجل 30 هدفاً منها 11في الموسم الجاري.